خوف من الخيانة
حياة زوجية
هل تشعرين بالخوف من الخيانة؟ واجهي ذلك بهذه الخطوات
مشاركة الزوجة في الرأي
حياة زوجية
4 مواضيع من المهمّ أن تشاركي برأيك حولها!

إحذري هذه العلامات... فهي دليل تعاستك الزوجية!

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017
علامات التعاسة الزوجية

يمكن معرفة مدى سعادة الزوجين من خلال العلامات التي تطبع حياتهما الزوجية، بدءاً من الأمور البسيطة التي يقومون بها من أجل إسعاد بعضهما البعض، وصولاً إلى الأجواء العامة التي تسيطر على المنزل والعلاقة بينهما. وفي هذا الموضوع من أنوثة، نقدّم لك أبرز علامات التعاسة الزوجية.

كيف تتخطين مشاكل السنة الأولى من الزواج؟

ما هي علامات التعاسة الزوجية؟ 

- غياب التواصل بين الزوجين يعتبر من أبرز علامات التعاسة الزوجية، خصوصاً وأن التحاور والتواصل يعتبران من أهم الركائز لبناء علاقة زوجية متينة، فهما يعززان الترابط بين الزوجين ويزيد من التقارب بينهما. وبغياب هذا الأمر، تصبح الحياة الزوجية مهملة لا حياة فيها.

- أيضاً من أبرز علامات التعاسة الزوجية عدم تشارك الأزواج في النشاطات سوياً، أو الظهور معاً سوى في المناسبات الرسمية أو العائلية، وهذا الأمر يشير إلى ضعف المشاركة في ما بينهما، حيث يميل كل منهما إلى عيش حياته بعيداً عن الآخر، لا تجمعهما سوى بعض المناسبات. 

- الحزن والعبوس باستمرار هما من علامات التعاسة الزوجية، فالأزواج السعداء في حياتهم لا بد من أن تكون الإبتسامة رفيقتهما الدائمة، أما في حال كانوا تعساء، فالحزن سيبدو واضحاً على وجوههم، خصوصاً عندما يكونون سوياً. 

 

هذه المشاكل تستدعي اللجوء الى أخصائيين... تنبهوا لها!

- غياب العلاقة الحميمة بين الزوجين أيضاً من أبرز علامات التعاسة المسيطرة عليهما، وهذا الأمر يستدعي تدخّلاً سريعاً لإعادة اللحمة بينهما، ولا بد من استشارة متخصصين في هذا المجال للحصول على النتيجة المرجوة. 

- ومن علامات التعاسة الزوجية نشير أيضاً إلى تفضيل كل من الزوجين الخروج برفقة الاصدقاء، عوض الخروج مع بعضهما البعض، وهذا الأمر يعتبر من النقاط الأساسية التي تتطلب المعالجة الفورية، لأن تفاقمها يمكن أن يؤدي إلى الإنفصال في نهاية المطاف.