طريقة عمل رجيم شوربة الشوفان
انقاص الوزن
رجيم شوربة الشوفان... خيار مضمون لخسارة الوزن
تحضير حمام كليوباترا في المنزل
العناية بالبشرة
كيف تقومين بحمام كليوباترا منزلياً؟

إحمي فمكِ من الإسمرار بهذه الخطوات!

الخميس، 05 فبراير 2015
علاج الإسمرار حول الفم

من أبرز المشاكل الجمالية التي تزعج النساء هي تغير لون البشرة، وتتعدد أسباب اسمرار البشرة نذكر منها أشعة الشمس الضارة، والكريمات غير الصحية أو غير الموثقة طبياً. وأكثر الأماكن تأثراً بتبدل ألوان البشرة هي المنطقة المحيطة بالفم. ونقدم لكِ هنا عدداً من الطرق السهلة لمعالجة هذا الإسمرار.

- بلسم للشفاه ذات حماية عالية: ننصحك بشراء بلسم الشفاه بعامل حماية مناسب ضد أشعة الشمس، يؤمن الحماية لبشرتك من الأشعة المؤدية إلى إسمرارها.

- كمادات اللبن: ضعي على قطعة من القطن القليل من اللبن المثلج، ودلكي شفتيك والمنطقة المحيطة بهما لمدة دقيقتين، ثم إغسليهما بالماء الفاتر.

- شرب الماء: تناولي كمية وفيرة من الماء لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف والاسمرار.

البقدونس...لبشرة نضرة!

 

- الخلطات الطبيعية:

 

خلطة الغليسرين والليمون: إمزجي ملعقتين من الغليسرين وزيت الخروع وعصير الليمون معاً، واستعملي الخليط مرة يومياً قبل النوم لمدة أسبوع.

 

خلطة شرائح الليمون: بواسطة شرائح قشر الليمون، دلكي الجلد المحيط بفمك الذي يعاني الإسمرار، لمدة 5 دقائق. كرري العملية مرتين يومياً.

 

خلطة زيت اللوز وزيت جوز الهند: إمزجي ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وزيت جوز الهند. واستخدمي الخليط كدهان للبشرة المحيطة بالفم والشفاه يومياً قبل النوم، واتركيه حتى صباح اليوم التالي.

 

خلطة زيت الزيتون: يمكنك إستخدام زيت الزيتون كدهان للشفاه، على أن تطبقيه ثلاث مرات في الأسبوع.

 

خلطة العسل والورد: قومي بفرم بتلات الورد الأحمر الخمس إمزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، بشكل جيد. إستعملي هذا المزيج يومياً على الشفاه والمنطقة المحيطة بهما.