عبارات تحبها المرأة اكثر من كلمة احبك
حياة زوجية
عبارات تحبها المرأة أكثر من "أحبك"... ما هي؟
اسباب عدم اكتفاء الرجل بمرأة واحدة
حياة زوجية
لماذا يجد الرجل صعوبة للاكتفاء بمرأة واحدة؟

كيف تتعاملين مع اكتئاب ما بعد الزواج؟

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015
إكتئاب ما بعد الزواج

الإكتئاب ما بعد الزواج شائع جدا عند النساء، ولكن على الرغم من أن العديدات لا يدرين حقيقة الأسباب المؤدية إلى هذا الشعور، إلا أنهن يبحثن عن مخرج للتخلص من هذا الشعور المزعج. نطلعك اليوم على بعض المعلومات حول إكتئاب ما بعد الزواج.

 

أسباب الاكتئاب بعد الزواج

 

 

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى اكتئاب العروس بعد الزواج، ومنها:

 

- نظرة العروس إلى الزواج: في البداية تكون المرأة نظرة رائعة عن الزواج وأنه الهدف الأكبر في حياتها، ولكنها متى وصلت إلى الحقيقة الواقعية ترى أنه بعيد عن عالم الأحلام الذي رسمته لنفسها، فتقع في دوامة الاكتئاب.

 

ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟

 

- سبب آخر يؤدي إلى اكتئاب العروس بعد الزواج وهي الضغوط النفسية التي عانتها خلال فترة التحضير للزفاف. فهي في تلك الفترة تكون محاطة بالأهل والأصدقاء والأقارب، وتكون منشغلة بالتحضيرات، وبعد انتهاء كل ذلك قد تشعر العروس بالوحدة والملل بعيدا عن هذه الأجواء، ما يسبب لها الاكتئاب.

 

- ومن أسباب الاكتئاب بعد الزواج، هناك أيضاً التغيرات الجذرية التي تطرأ على حياتها، خصوصا إذا تطلب الأمر منها التخلي عن عملها او التوجه إلى الخارج أو حتى أسلوب الحياة الجديد قد يكون كل ذلك بالجديد عليها، ما يدفعها إلى الشعور بالاكتئاب.

 

الحلول للاكتئاب بعد الزواج

 

 

بالطبع تتوافر حلول عديدة للتخلص من الاكتئاب بعد الزواج، ومنها:

 

- في البداية يمكنك تأخير موعد السفر في شهر العسل ليومين او ثلاثة كي تستفيدي من قضاء بعض الوقت مع العائلة، بالتالي لن تشعري بأنك وحيدة من دونهم، وتكونين قد ارتحت قليلا من الضغوطات الناتجة عن التحضيرات. وبذلك تكونين أكثر ارتياحا مع زوجك فيزول الاكتئاب.

 

- حاول تجنب العودة السريعة إلى الروتين العملي، سواء أكان منك او من زوجك، بل استفيدا من الوقت مع بعضكما البعض كي تستمتعا بالأيام الأولى من الزواج، ومن ثم تعودان إلى العمل والضغوط الحياتية اليومية.

 

للعروس الجديدة... كيف تغيرت حياتك تماماً بعد الزواج ولماذا؟

 

- عليك أن لا تشعري بالخوف من مصارحة زوجك بالموضوع، خصوصا إذا كان ذلك يؤثر بشكل كبير على علاقتكما، فقد يتمكن من التخفيف عنك ومساعدتك على التأقلم مع الواقع الجديد.

 

- وفي حال كان الوضع جدا مقلق ولا يمكنك أن تكفي عن هذا الشعور ولو لفترة وجيزة، فمن الأفضل التوجه إلى الطبيب المختص لطلب الاستشارة والمساعدة.