اسباب تدفعك لزيارة موناكو
سفر
4 اسباب ستدفعك لزيارة موناكو في اقرب فرصة
امستردام
سفر
10 نصائح للمتوجهين إلى أمستردام للمرة الأولى

إكتشفي أسرار ومزايا جبل الأقرع

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
جبل الاقرع

جبل الأقرع... معلم سياحي مهم على الحدود الفاصلة بين دولتي تركيا وسوريا، ويتميز هذا الجبل بكونه يتمتع بالعديد من المعالم الطبيعية التي شكلت عامل جذب أساسي وغني للسياح المتوافدين من مختلف أنحاء العالم إلى كليّ البلدين. وهذا الجبل له تاريخ حافل وأصول تراثية متعدد. لنتعرف على أبرز المعلومات حول هذا الجبل، ونتجول معاً في محيطه.

7 معالم سياحية لا يجب ان تفوتوا زيارتها في تركيا

موقع جبل الأقرع الجغرافي

يمتد جبل الأقرع من الشمال الشرقي لسوريا وصولاً الى الجنوب الغربي لها، بين محافظة اللاذقية ولواء اسكندرون السوري، يمر بجواره مدينة كسب المشهورة على أنها مصيف عريق. يرتفع الجبل هذا حوالى 1736 متراً عن سطح البحر، أما سفوحه فتنحدر بقوة باتجاه الساحل. أما من الجهة التركية لجبل الأقرع فهو معروف بالأكثر باسم جبل كيل، وهو يقع في منطقة أمنية تركية نظراً لقربه من الحدود مع سوريا.

مزايا جبل الأقرع

من أبرز المزايا التي يمكن ملاحظتها لجبل الأقرع هو قربه من نهر العاصي الذي ينبع من لبنان ويمر بسوريا وصولاً إلى تركيا. وهذا الجبل يقع مباشرة عند مصب النهر، ما يشكل متعة سياحية رائعة تبدأ من أعلى الجبل وصولاً إلى النهر.

كما وأن جبل الأقرع يتميز بكونه خالٍ من الحياة النباتية نظراً لانواع صخوره الكلسية التي لا تسمح بنمو الاشجار والنباتات فيها، على خلاف المنطقة المحيطة به التي تكثر فيها الغابات الخضراء الممتدة على مساحات واسعة وشاسعة. كما وأن هذا الجبل يتمتع بتضاريس صعبة وغير متناسقة، ما يجعله هدفاً لبعض عشاق تسلق الجبال الخطرة والوعرة.

هل ستكون تركيا وجهتك المقبلة؟ لا تفوتي زيارة ازميت

تاريخ جبل الأقرع

نال الجبل تسميته المشهور بها بسبب انعدام الغطاء النباتي عنه، فيبدو كالاقرع في وسط المنطقة التي تكسوها الأشجار الخضراء. وفي ما مضى اعتبر هذا الجبل المميز كموطن للإله حدد، وهو إله الشمس لدى السكان الأوائل للساحل السوري وجبال اللاذقية.