اخطاء في الالوان تفسد ديكور المنزل
ديكور
لديكور رائع في المنزل... تفادي هذه الأخطاء في الألوان
طريقة اختيار السجاد للمنزل في الخريف
ديكور
نصائح لاختيار السجاد المناسب للمنزل في الخريف

إكتشفي افضل نباتات لتنقية الهواء في البيت

الإثنين، 26 سبتمبر 2016
افضل نباتات لتنقية هواء المنزل

تستخدم المراة في الديكور المنزلي الكثير من الاغراض التي تساعد في اضفاء لمسة من الابتكار والفرادة الى الغرفة، ومن بين الاغراض المستخدمة، نذكر النباتات الخضراء التي تعتبر من اجمل المواد المزينة للمنزل. ولكن تختار كثيرات النباتات المساعدة في الحصول على هواء نقي داخل البيت. اليك من انوثة في هذا المقال افضل نباتات لتنقية هواء المنزل.

تعرفي على اجمل نباتات الزينة الداخلية

نبتة الألوفيرا

تعتبر هذه النبتة من افضل انواع النباتات المساعدة على تنقية الهواء داخل المنزل، لذا من المفضل استعمالها في تزيين البيت، خصوصاً بما تتمتع به من قدرة على تنقية الهواء من الكيميائيات المحيطة بالمكان، ومن المواد التي قد تصدر من طلاء الجدران، وخصوصاً الروائح.

نبتة زنبق السلام

هذه النبتة تساعد على تنقية الهواء من الجراثيم والميكروبات التي تنتشر بسهولة في المنزل، خصوصاً الجراثيم المرتبطة بالعفن بفضل قدرتها على امتصاص الرطوبة في الجو. تستعمل هذه النبتة في الغرف كافة، ويمكن وضعها في الحمام كونها تنقي الهواء من الجراثيم الناتجة عن الرطوبة.

نبتة اللبلاب

تساعد هذه النبتة الخضراء على تنقية الهواء في المنزل من خلال قدرتها على امتصاص الروائح الكريهة والسموم المنتشرة في الاجواء المنزلية. من المفضل استعمال هذه النباتات خصوصاً في المنازل حيث تعيش بعض الحيوانات الاليفة، فلها القدرة على تنظيف الهواء من الجراثيم التي قد تنبعث من هذه الحيوانات.

كيف يجب أن تستخدمي النباتات في الديكور الداخلي؟

نبتة الكافور

تتمتع نبتة الكافور بالقدرة على امتصاص السموم المنتشرة في الهواء، ما يجعلها مفيدة جداً لتنقية الهواء في المنزل. استفيدي منها وضعيها في غرف البيت، خصوصاً وأنها تتميز بقدرتها على انتاج سوائل منقية للهواء ومنعشة له، من خلال ما تنتجه من حمض التانيك الذي يؤدي الى نشر رائحة طيبة في الاجواء، فتحافظ على الهواء المنعش والنظيف في المنزل.