تشقق الجلد حول الاظافر
اطلالة ومكياج
كيف تحمين نفسك من تشقق الجلد حول الاظافر؟
كرفس للتنحيف
انقاص الوزن
لوزن مثالي... تناولي الكرفس!

إكتشفي معنا أسرار الجمال المغربي

الخميس، 01 ديسمبر 2016
الجمال المغربي

في كل بلد خصائص معينة تميزه عن سواه من الدول، وخصوصاً على الصعيد الجمالي، والمغرب هي احدى الدول التي تتمتع نساؤها بجمال لافت وباهر، بفضل العديد من العوامل المساعدة على ذلك. اليك في هذا المقال من انوثة أبرز اسرار الجمال المغربي لكي تتقنيها وتتمتعي بهذه الاشراقة المميزة.

 

أفضل النصائح لجمال طبيعي دون مكياج

 

وصفة الطين الأحمر

 

تعتبر هذه الوصفة الاكثر شيوعاً في المغرب للعناية بالجمال والاشراقة للنساء، وفي هذا الاطار، فإن العديد من المواد التجميلية يدخل في تركيبتها الطين الاحمر الذي يساعد على شد البشرة ومنحها الاشراقة اللازمة، لا سيما انه يمنح البشرة الرطوبة التي تحتاجها.

 

استخدام ماء الورد

 

من أسرار الجمال المغربي أيضاً هو استخدام ماء الورد الذي يعتبر من العناصر المفيدة جداً للجمال وللتألق لدى النساء، لذا فإن مسح الوجه بشكل يومي بقطنة مبلولة بماء الورد يساعد على ازالة الشوائب وتنظيف المسام والتخلص من السموم التي قد تتراكم على مر الايام نتيجة العوامل الخارجية. هذا بالاضافة الى قدرته على حماية البشرة من التجاعيد.

 

اعتماد الحمام المغربي

الحمام المغربي مشهور جداً في هذه البلاد كونه يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها في العمق والحفاظ على رونقها واشراقتها. وفي هذا الصدد، يمكن للمراة اللجوء الى هذا الحمام في اي وقت لتحصل على لمسة من الجمال المغربي. ويرتكز هذا الحمام على البخار بشكل اساسي، الذي يساعد على تفتيح مسام البشرة وازالة الاوساخ والسموم المتراكمة في داخلها، فتحصلين على بشرة ناعمة ونظيفة. كما يعمل على تقشير البشرة وازالة الشوائب وتبييضها بشكل لافت.

 

كيف تعرفين إن كنت جميلة؟ إليك الإجابة!

 

الزيوت الطبيعية للشعر

 

أما في ما يتعلق بالعناية بالشعر وصحته، فإن النساء المغربيات يعتمدن على الزيوت الطبيعية للحصول على التسريحة المناسبة لهن، ومن ابرز هذه الزيوت نذكر زيت الخروع لتجعيد الشعر، وزيت الصبار لتنعيمه وتمليسه. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من احد هذه الزيوت على فرشاة الشعر وتمريرها على الخصلات، وستحصلين على شعر مسرح بالطريقة التي تريدين.