لارنكا
سفر
لارنكا... عنوان السياحة المميزة
سهل حشيش
سفر
ما الذي تستفيدين منه في منتجع سهل حشيش؟

إمارة عسير... حضارة تستحق الزيارة

الأربعاء، 13 أبريل 2016
امارة عسير

تقع إمارة عسير في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، على مساحة تبلغ حوالى 81 ألف كيلومتر مربع. تضم العديد من المعالم السياحية المميزة التي تجذب آلاف السياح سنوياً، وفي هذا المقال من أنوثة، نترافق سوياً إلى إمارة عسير للتعرف على أجمل معالمها ومرافقها.

 

أبها السعودية... عاصمة السياحة العربية لعام 2017

 

خميس مشيط

 

هي مدينة تقع في إمارة عسير وتتميز بطابعها الطبيعي الرائع، الذي يوفر لقاصديها متعة لا توصف من الجمال الطبيعي والمناظر الخلابة. تقع في شمال شرق مدينة أبها، وتتميز بسهولها الخضراء الواسعة والفسيحة التي تمنح الزائر فرصة للتعرف على أبرز النباتات والحياة البرية المتواجدة فيها. ترتفع هذه المدينة عن سطح البحر قرابة 1850 متراً، وتنتشر فيها المنتجعات السياحية والمنتزهات الترفيهية.

 

البرك

 

تشرف هذه المدينة على ساحل البحر الأحمر، لذا تعتبر من أبرز المدن التي يقصدها السياح المتوافدون من مختلف أنحاء العالم. وفي هذا الإطار، تشكل البرك مقصداً سياحياً مهماً في البلاد. تتميز بمناخها الناعم واللطيف، وتنتشر فيها الشواطئ والمنتجعات السياحية، إلى جانب توافر الجزر الصغيرة المنتشرة بمواجهة الساحل. كما تكثر فيها الآثارات التاريخية والتراثية العريقة التي يستمتع الزوار بمشاهدتها والتعرف إلى تاريخ البلاد الحضاري.

 

تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية

 

طريب

 

تقع هذه المدينة في شرق إمارة عسير في السعودية، وقد اكتسبت تسميتها من الوادي القريب الذي تشرف عليه من إحدى جهاته. يستمتع السياح خلال جولتهم في هذه المدينة بالتعرف على طبيعة السعودية الدافئة واللطيفة، وملاحظة التضاريس المكونة لجبالها وصخورها المميزة التي نتجت عن البراكين الموزعة على طول الجناح الغربي لشبه الجزيرة العربية.