الفراق بين الحبيبين
حياة زوجية
تجنبوا أسباب الفراق بين الحبيبين
الصداقة مع الشريك السابق
حياة زوجية
هل يجب المحافظة على الصداقة مع الشريك السابق؟

إن كنت الزوجة الثانية فإليك بعض النصائح

الثلاثاء، 12 أبريل 2016
نصائح للزوجة الثانية

من الممكن أن يواجه الرجل احياناً مشاكل في حياته الزوجية فيسعى الى بناء زواج آخر أو في بعض الأوقات يكون السبب هو الطلاق أو وفاة الزوجة الأولى من هنا سنقدم بعض النصائح للزوجة الثانية ليكون الزواج الذي سيجمعها بالرجل ناجحاً.

 

كيف يجب ان تتعامل الزوجة الثانية مع مسألة الغيرة؟

 

- على الزوجة الثانية ان تكون صبورة ومن المهم أن تكون على علم بالامور التي دفعت زوجها الى الزواج من جديد لئلا تقع هي في المشكلة نفسها. بحال كانت الزوجة الأولى لا تزال موجودة معه في المنزل من المهم أن تحظى الزوجة الثانية بعلاقة صداقة معها لكي تتجنب الصراعات أو الخلافات اليومية بينهما.

 

- بحال كان الزوج قد تطلق وتزوج مرة أخرى على الزوجة الثانية أن تتعرف بالأولى وتكون على علاقة طيبة معها فخبرتها مع الزوج قد تساهم في مساعدة الزوجة الثانية في تجنب بعض الأمور التي قد تخلق المشاكل.

 

- من المهم أن تبني الزوجة الثانية مع باقي أفراد الأسرة علاقة جيدة أو حتى مع أبناء الزوج وننصح في هذا الغطار أن تسعى لتقديم الهدايا لهم في الحفلات  والمناسبات المتعددة.

 

- إن توجه أحد من أفراد الأسرة بالملامة أو بكلام جارح للزوجة الثانية فمن الأفضل أن تقابل الامر بوجه بشوش ومع الوقت سيعتاد الجميع على تواجدها معهم وسيهتمون بها ويظهرون لها المودة.

 

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

 

- قبل الزواج على الزوجة الثانية أن تستوضح من الزوج الأمور التي دفعت به بالطلاق والزواج مرة ثانية او الزواج من دون طلاق بحسب مقتضيات الامر.