ولادة طفل بعين واحدة في اليمن تُثير صدمة وحيرة الأطبّاء!
امومة
ولادة طفل بعين واحدة في اليمن تُثير صدمة وحيرة الأطبّا...
متى يمكن للطفل البدء بالصوم خلال شهر رمضان؟
امومة
متى يمكن للطفل البدء بالصوم خلال شهر رمضان؟

هل يبتسم طفلكِ خلال نومه؟ إليك الأسباب

الخميس، 31 مارس 2022
هل يبتسم طفلكِ خلال نومه؟ إليك الأسباب

ما أجمل أن ترى الأم طفلها يبتسم، لكن ما سبب ابتسامة الرضيع اثناء النوم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي لا يبقى الأمر محيّراً لك، علماً أنّه لا يوجد سبب واحد حاسم وراء هذه الظاهرة.

1- الدماغ يعالج المعلومات

يسجّل دماغ الرضيع المواقف اليومية التي يتعرّض لها، وهذه المواقف يمكن معالجتها خلال النوم، كجزء من عملية تطوير ونمو المشاعر لديه، لذا قد تلاحظين أن طفلكِ يبتسم خلال النوم نتيجة لهذه المعالجة.

هل تصدقين أن هذه الأحلام تراود الطفل الرضيع؟

2- حركات لا إرادية

إن الأطفال يرتعشون أو يبتسمون خلال نومهم أو يحركون أيديهم، وهذه حركات لا إرادية نتيجة استجابات غير واعية من أدمغتهم. وهذه الحركات تظهر بالاجمال خلال دورة حركة العين السريعة للطفل أثناء النوم.

3- تغييرات فسيولوجية

الابتسامة قد تكون نتيجة ردود فعل عكسية عند الرضيع. فمثلا عند سنّ الستة أشهر يمرّ جسم طفلك ببعض التغييرات الفسيولوجية، والابتسامة هي طريقة طبيعية لطفلك للتفاعل مع البيئة المحيطة به.

قوّي علاقتك برضيعك... مع هذه النصائح!

4- أحلام الطفل

يمكن أن تراود الطفل أحلام عدة خلال نومه، تماماً كما الكبار، لذا قد ترتسم البسمة على وجهه، لذا لا توقظيه. وبحسب ما أظهرته الدراسات العلمية، فانّ الطفل تراوده الاحلام بدءاً من عمر السنتين.

لذا كما ترين، فهناك أسباب عدّة يمكن أن تكون وراء ابتسامة الطفل، لكنّها ايجابية بمعظمها وتعبّر عن صحّة طفلكِ ونموّه الصحيح. لذا كوني سعيدة حين ترين طفلكِ يبتسم خلال النوم وشاركيه الابتسامة أيضاً!