اعشاب مفيدة للاطفال
امومة
ما هي افضل الاعشاب للاطفال؟
اهمية وجبة الفطور للطفل
امومة
ما هي اهمية وجبة الفطور للطفل؟

ابتعدي عن هذه الاطعمة اذا كنت تخططين للحمل

الأربعاء، 23 نوفمبر 2016
اطعمة تسبب مشاكل في خصوبة المرأة

قد تظن العديد من السيدات ان تأخر الحمل لديهن عائد الى مشاكل في الخصوبة أو البويضات، ما يدفعهن الى اللجوؤ الى الاطباء للخضوع لفحوصات طبية للكشف عن سبب التأخير، ولكن الأمر يصبح بحاجة الى بحث دقيق لا سيما اذا لم يكن هناك من سبب طبي يعيق عملية الانجاب، وبالتالي يبدأ البحث عن الاسباب الأخرى التي تؤدي الى عدم الخصوبة. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من اطعمة تسبب مشاكل في خصوبة المرأة.

اطعمة تسبب مشاكل في خصوبة المرأة

 

تؤثر نوعية الغذاء كثيراً على خصوبة المرأة ومن هنا يجب الانتباه الى كل ما تتناوله ومن الاطعمة التي يجب تجنبها:

- اللحوم المصنعة: تؤدي اللحوم المصنعة لإرتفاع الدهون بنسبة عالية في الدم، والتي تؤدي بدورها إلى إرتفاع هرمون الذكورة، وبالتالي تقليل الخصوبة عند المرأة، نظراً لما تحتويه من امكانية تقليل كمية الدهون الضارة قدر الإمكان، ومن مصادرها المختلفة.

- المعلبات: تحتوي المعلبات الى الكثير من الهرمونات الانثوية العالية التي تؤثر على هرمون الذكورة لدى الرجال، وذلك وفقا للدراسات المعنية بذلك وبتحليل المادة المستخدمة لحفظ المعلبات.

- المياه الغازية: تحتوي المياه الغازية على كافيين وعلى أملاح عالية، وهي تؤدي لإحتباس السوائل بالجسم، وبالتالي التأثير على الهرمونات، كما أن للكافيين أثر ضار على خصوبة المرأة والرجل على حد السواء.

- الوجبات السريعة: اضافة الى ضررها على الصحة والدهون أثبتت الدراسات قوة تأثير مثل هذه الوجبات على معدلات الخصوبة لدى كل من المرأة والرجل، فالدهون العالية التركيز تضر بصحة الحيوانات المنوية وتسبب سمنة للمرأة وفي مناطق مختلفة للمرأة أخطرها منطقة البطن، لتراكم الدهون على المبيضين.