نظام غذائي للحامل
امومة
ماذا يجب أن تأكل الحامل؟
مخاطر التمييز بين الابناء
امومة
لعائلة مستقرة ... احذروا التمييز بين الأبناء

ابتعدي عن هذه الخرافات حول تسهيل الولادة

السبت، 20 أغسطس 2016
خرافات حول طرق تسهيل الولادة

تعد الولادة واحدة من اكثر الأمور التي يلفها الكثير من الاشاعات والاقاويل والنصائح البالية. مثلها مثل اي شيء آخر هناك الكثير من الخرافات حول طرق تسهيل الولادة، ما يؤدي في كثير من الاحيان الى أمور عكسية قد تضرب الحامل والجنين على حد سواء. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه من خرافات حول طرق تسهيل الولادة اضافة الى رأي الطب في هذه النقاط.

لولادة أسهل تناولي هذه الاطعمة

خرافات حول طرق تسهيل الولادة

هناك الكثير من الخرافات التي تحاك حول طرق تسهيل الولادة منها:

- المشي بمجرد أن يبدأ الطلق يسهل الولادة ويسرع في المخاض: هذه المعلومة خاطئة تماماً فعلى الرغم من ان المشي يعد رياضة تحافظ بها الحامل على لياقتها البدنية، الا ان الابحاث التي اجريت على هذا الموضوع لم تثبت فائدة الرياضة في تسريع المخاض، هذا فضلاً عن ان المشي عند الطلق يرهق السيدة ولا يعطيها القدرة على الدفع عند الطلق.

- البيض المقلي بالسمن البلدي يسهل الولادة: يشدد الاطباء دوماً على ضرورة ابتعاد الحامل قدر الامكان عن الاكل عند يدء شعورها بالطلق، لا سيما وان الحامل قد تحتاج الى عملية قيصرية عاجلة، وبالتالي من الخطر أن تكون معدتها ممتلئة، ولذلك ينصح الاطباء في هذا الاطار، بالابتعاد كلياً عن المأكولات الدسمة والتي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة واللجوء الى تناول بعض الطعام الخفيف والفاكهة.

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

- تناول الأطعمة الحريفة مثل الشطة والفلفل يسهل ويسرع الولادة: يؤكد الاطباء ان الأطعمة الحريفة والبهارات لا تسرع الولادة وهذا امر خاطئ يجب الابعاد عنه قدر الامكان لا سيما وان الدراسات اثبتت ان هذا النوع من المأكولات قد يسبب التهابات المجاري البولية لدى الحامل ومضاعفات أخرى يجب تجنبها.

- شم أبخرة بعض الأعشاب مثل كف مريم والمريمية يسرع الولادة: ان هذه المعلومة خاطئة تماماً ويجب الابتعاد عنها قدر الامكان لا سيما وان الطب يشدد على ان الأبخرة والأعشاب والبخور وأي دخان آخر ليس له فائدة وهو مجرد خرافات.