كيفية التعامل مع الزوج المهمل
حياة زوجية
طرق التعامل مع الزوج المهمل كثيرة... اكتشفيها
كيفية اظهار الاعجاب بطريقة لائقة
حياة زوجية
أظهري إعجابك بطريقة لائقة

ما هي ابرز اسباب الطلاق؟

الثلاثاء، 13 يناير 2015
ابرز اسباب الطلاق

وجدت دراسة سعودية حديثة أن أسباب انتشار الطلاق في المملكة العربية السعودية كثيرة ومتعددة، "وإن السبب الأول للطلاق يكمن في تدخل الأم في حياة ابنتها الزوجية". أما الأسباب الأخرى للطلاق فتعود الى العنف الاسري وتعرض الزوجة للضرب المبرح، والإهانة المستمرة ونقص العاطفة والحنان، بالاضافة الى البخل وضعف شخصية الزوج. كذلك يطلق الزوج المرأة التي لا تعرف كيف تدير شؤون المنزل وتقصّر بحقّه وبحق منزلها. هذا في السعودية، ولكن ما هي ابرز أسباب الطلاق الشائعة في مختلف البلدان العربية؟.

 

1- انعدام التواصل: من ابرز أسباب الطلاق وانهيار العلاقة الزوجية هو انعدام التواصل بين الزوجين بسبب انشغالاتهما اليومية والحياتية. ومن المعروف أنه بغياب التواصل والحوار بين الزوجين، ينهار الزواج.

 

2- العنف اللفظي أو الجسدي: لا يحقّ للزوجان أذيّة بعضهما البعض، لا لفظياً ولا حتّى جسدياً لان إهانة الآخر مرفوضة دينياً وأخلاقياً واجتماعياً. وقد وجدت الدراسات والابحاث أن العنف اللفظي أو الجسدي هو من ابرز اسباب الطلاق.

 

اليك وسائل الحفاظ على السعادة الزوجية

 

3- الملل والروتين: بعد مرور سنوات على الزواج، يتسلل الملل والروتين على العلاقة الزوجية وقد يزعزعها ويؤدي الى الطلاق والانفصال، على ما أكدت الدراسات والابحاث.

 

4- المشاكل الجنسية: من ابرز اسباب الطلاق هي المشاكل الجنسية التي يعاني منها احد الزوجين، فمن المعروف أن فشل الحياة الجنسية يؤدي بدوره الى فشل العلاقة الزوجية.

 

5- الخيانة الزوجية: إن من اسباب الطلاق المبررزة أو الشرعية هي الخيانة الزوجية، فالخيانة غير مقبولة ومرفوضة في كلّ الحالات ومختلف الظروف وتؤدي حتماً الى الطلاق.