كيف تغير حياتك
حياة زوجية
بهذه الطرق يغيّر الشخص حياته
زوجي منافق
حياة زوجية
زوجي منافق فكيف يجب التعامل معه؟

اتبعي هذه الخطوات لتوقفي التفكير بالشريك السابق

الخميس، 03 مارس 2016
كيفية التوقف عن التفكير بالشريك السابق

تعتبر مرحلة ما بعد الانفصال من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة لناحية استمرارية التقكير في المرحلة السابقة لا سيما وأنه تشعر وكأن الحياة انتهت ولا مجال للفرح والامل مجدداً. فكيف يمكن التوقف عن التفكير في الشريك السابق؟ هذه النصائح سنقدمها لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اختبار: هل نسيت حبيبك السابق تماماً؟

 

كيفية التوقف عن التفكير بالشريك السابق

 

- أعطي نفسك بعض الوقت للحزن: لا بأس بفترة من الحزن، اذ يجب أن تعطي نفسك بعض الوقت تقضيه مع نفسك أو مع صديقة مقربة للبكاء والتفكير في كل ما حدث وهذا سيساعدك في التماسك ونسيان شريكك السابق. فمن الطبيعي أن تكوني حزينة ومكتئبة لفترة، ولكن لا تبقي وحدك لفترة طويلة وإلا قد تنغمسي في مشاعرك الحزينة.

 

- لا تفكري في الأوقات الرائعة التي قضيتماها معاً: يمكنكِ الاستغراق في هذه الذكريات بعد الابتعاد عن كل شيء يذكركِ به وفي نهاية الأمر ستكون ذكريات جميلة، فقد تقدرين على تقدير هذه اللحظات الخاصة في المستقبل بعد أن تكوني قد كونتِ وجهة نظر وليس الآن.

 

- ذكـِّري نفسك بسبب انتهاء العلاقة: بدلًا من التفكير في روعة العلاقة فكري في الأوقات السيئة التي شاركتِها معه وتذكري كل الأسباب التي أدت لفشل العلاقة. يجب ألا تستحوذ كل الأوقات السيئة على تفكيرك ولكن يمكنكِ استرجاع ذكرى سيئة عندما تشعرين بشعورٍ غامض ولطيف نحوه.

 

- لا تلومي نفسك: من الطبيعي أن تفكري في العلاقة والأشياء التي حدثت بطريقة خاطئة ولكن لا تهدري وقتك في محاولة لوم نفسك على ما حدث.

 

ما بين الحبيب والأصدقاء

 

- فكري في كل صفاتك الحسنة: اكتبي قائمة بالصفات التي تحبيها في نفسك. بعد انتهاء القائمة اكتبي قائمة أخرى بالصفات السيئة لشريكك. انظري إلى القائمتين وتوصـَّلي للنتيجة أنه لا يستحقك وأن انفصالكما كان ضروريًا.

 

- حاولي أن تكوني إيجابية: قد يبدو الحفاظ على روح متفائلة هو آخر أمر تودين فعله، ولكن إذا ركزتِ على الجانب المشرق في الانفصال ستكونين قادرة على التمتع بحياتك بسرعة أكبر وعلى ضبط تفكيرك.