زيت الورد
العناية بالبشرة
زيت الورد... لاستعادة شباب بشرتك في أقل وقت
خلطات مغربية
العناية بالبشرة
اكتشفي افضل خلطات مغربية لتبييض البشرة

اتبعي هذه الطرق لتنحيف الوجه

الجمعة، 08 أبريل 2016
تنحيف الوجه

تسعى كل سيدة الى الوصول الى وجه نحيف كونه يعتبر من أهم مقومات الجمال في عصرنا هذا، ولذلك تتزايد الطلبات للحصول على الوجه النحيف، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لتنحيف الوجه والحصول على الاطلالة التي تريدينها.

افضل ٥ طرق لتنحيف الوجه

- اشربي 8 أكواب على الأقل من الماء كل يوم: يتطلب جسم الانسان قدراً معيناً من الماء يومياً لطبيعة تكوينه واحتياج كل جهاز من أجهزة الجسم للماء بشكل كبير، وعليه فإن قلة شرب الماء تجعل الجسم يخزن الماء مما يقلل من أداء أجهزة الجسم ما يساهم ذلك في ظهور انتفاخات به، ويعد الوجه أكثر مكان يبدو منتفخاً عن باقي الجسم مما يجعله يبدو سميناً، ولذلك فان شرب ما لا يقل عن ثماني اكواب من الماء يومياً يؤدي الى تنحيف الوجه.

- قللي من كمية الملح: فالملح  يعتبر من الاسباب الرئيسية لتحفيز الجسم على تخزين الماء، لذا يجب التقليل قدر المستطاع من تناول الأطعمة الخارجية وتقليل إضافة الملح إلى الطعام قدر المستطاع، فكل هذه الوجبات تحتوي على ملح بشكل كبير ومن أمثلتها البطاطس المقلية والسندوتشات والبيتزا وغيرها.

- تناولي الخضروات والفواكه: باعتبارها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وبالمقابل تحتوي على قدر كبير من الألياف التي تشكل قيمة غذائية كبيرة، وهي تساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنها تعمل على ترطيب الجسم وبالتالي تنحيف الوجه.

- تمارين القبلات: مدي الشفتين وضميهما كشكل التقبيل لمدة 5 ثوان مع تحريك الشفتين وهما بهذه الوضعية لكل من الجهتين اليمنى أولا لمدة 5 ثوان، ثم اليسرى لمدة 5 ثوان أخرى. كرري التمرين لمدة خمس دقائق مرتين يومياً.

طرق بسيطة لتنحيف الوجه والخدود بفعالية

- تمرين السمكة المنفوخة: إملئي الخدين بالهواء ثم إدفعي الهواء إلى الخد الأيمن لمدة 5 ثوان ، ثم للخد الأيسر مدة 5 ثوان أخرى. ثم أطلقي سراح الهواء من الفم. كرري هذا التمرين 10 مرات.

- تمرين الابتسام: حاولي أن تتصنعي إبتسامة عريضة تُظهر اللثة العليا واللثة السفلى لمدة 5 ثوان، ثم اغلقي الشفتين وكرري الابتسامة مرة أخرى. يكرر هذا التمرين 10 مرات .