كلمات حب للزوج قبل النوم - أنوثة
حياة زوجية
كلمات حب للزوج قبل النوم... تنعش العلاقة وتكسر الروتين!
تجاهل الرجل زوجته وقت الخصام - أنوثة
حياة زوجية
وقت الخصام زوجكِ يتجاهلكِ... كيف تتعاملين مع الموضوع؟

هل تعرفين أنّ للتحدّث الى الاصدقاء اتيكيت خاص ايضاً؟

الإثنين، 22 أكتوبر 2018
اتيكيت التكلم مع الاصدقاء
في حياتنا نلتقي بالعديد من الاشخاص الذين يصبحون أصدقاء ويكونوا جزءاً مهماً منها. وللصداقة التي تبنى بعض الاسس التي يجب التنبه اليها، ومنها اسلوب التعامل والتحاور. لذا في هذا الموضوع اليوم من موقع انوثة، اخترنا أن نقدم لك ابرز ما تنص عليه اتيكيت التكلّم مع الاصدقاء. 
 
ما هي ابرز اسس اتيكيت التكلم مع الاصدقاء؟ 
 
- تختلف طريقة الكلام بين صديق وآخر تبعاً لمدى القربة التي تجمع بين الشخصين. فمع الصديق المقرب جداً، يتم رفع التكلفة، وتصبح الصداقة أكثر سهولة وبساطة، حيث يكفي الاتصال في اليوم للاطمئنان الى الصديق والتحدث اليه بطريقة هادئة وبراحة أكبر. وهذا ينبع عن المشاعر الصداقة التي تكنانها لبعضكما البعض. 
 
 
- ايضاً هناك الاصدقاء الذين يعتبرون مقربين ولكن وضعت بعض الحواجز بينكما نتيجة بعض المواقف التي صدرت عنهم، وفي هذه الحالة، فإن التكلم معهم يكون أكثر رسمياً ويقوم على اخذ الحذر في بعض الامور التي تخبرانها لبعضكما، وبالتالي يصبح الحوار مقتصراً على العمل والصحة والامور العامة، بعيداً عن الدخول في الامور الشخصية والخاصة. 
 
- الاصدقاء الذين غالباً ما تلتقين بهم في العمل، من المفضل الحفاظ على اسلوب حواري راقٍ بعيداً عن الاسلوب العفوي الصريح جداً. ففي اجواء العمل يمكن لبعض العبارات أو التعابير التي تقولينها أن تفهم بطريقة خاطئة، لذا من الافضل عدم الاسترسال في الحديث، وإنما الحفاظ على اللباقة والحوار المقتصر على العمل والامور المهنية فقط، مع الطريةق الرسمية في التعاطي مع الآخرين. 
 
 
- كما ان ااتكلم بين الصديقين لا يجب أن يحمل بعض الرسائل المخفية، بل يجب أن يكون صريحاً وواضحاً خصوصاً وان الصداقة الفعلية تبنى على الصدق والصراحة بين الطرفين، لذا فإن احد ابرز الاسس التي يجب التنبه اليها عند التكلم مع الاصدقاء هو الحفاظ على الوضوح والصراحة والصدق، والابتعاد عن الاسرار والكذب والغموض.