اختيار معدن خاتم الزواج
زفوها
كيف تختارين المعدن المناسب لخاتم الزواج؟
افكار رومنسيه لشهر العسل
زفوها
كيف تضمنين اللحظات الرومنسية خلال شهر العسل؟

اليكِ اتيكيت تحضير كروت الزفاف وتوزيعها

الخميس، 06 نوفمبر 2014
اتيكيت تحضير كروت الزفاف وتوزيعها

مع اقتراب موعد الزفاف، يجدر بالعروسين الاهتمام بموضوع دعوات العرس وتوزيعها على المدعوين بطريقة لبقة. واذا كنتِ محتارة في الخطوات التي يجب اتباعها في هذا الشأن، اليكِ نصائحنا:

- اولاً، تحديد قائمة المدعوين: هذه هي المرحلة الاولى والاصعب، لأنّ الاسماء المدونة يجب ان تكون نهائية ولا يمكن في كلّ لحظة ان تغيّري رأيك وتزيدي بعض الاسماء او ترفعينها عن اللائحة. ففكري جيداً قبل كتابة اي اسم، واطلبي من خطيبك التدقيق في لائحة المدعوين مع الحرص على سؤال الاهل لكي لا يكون هناك اي اسم ناقص بالخطأ.

- ثانياً، تدوين الاسماء والالقاب: اذا كان الشخص يتمتع بلقب مهني يجب وضعه قبل اسمه (مثل الدكتور...)، واذا لا يكون الاكتفاء بكتابة "حضرة السيد..." مع تحديد اذا كانت عقيلته هي المدعوة فقط او العائلة باسرتها. واذا كان هناك دعوة لمتزوجة دون معرفة زوجها، يجب ان توجه الدعوة باسمه ولو دون معرفته. وتجدر الاشارة الى انّه لا يجوز ارسال دعوة زفاف الى شخص فقد قريبه مند فترة قصيرة جداً (شهر او شهرين) بل يمكن زيارته والوقوف على خاطره. كما نذكّرك باهمية تحديد عدد المدعوين في الكارت، لكي لا تتفاجئي بأي اشخاص لم تحسبي لهم حساباً في السهرة. ونضيف الى ذلك اهمية وضع طريقة للاتصال بالعروسين لتأكيد الحضور او النفي، لأنّ ذلك سيساعدك على تحديد الرقم النهائي.

اليكِ اجمل موديلات بطاقات الدعوة لحفلات الزفاف عبر هذا الرابط

- ثالثاً، بروفة كارت الدعوة: قدّمي لائحة كاملة وواضحة للمطبعة، مع الحرص على تدوين الاسماء ومراجعتها اكثر من مرة قبل بدء الطباعة. واطلبي مشاهدة نموذج مطبوع كبروفة لاي تعديل قبل الطباعة النهائية.

- رابعاً، توزيع كروت الزفاف: احرصي على توزيع الدعوات قبل موعد العرس بوقت كافٍ لا يقلّ عن ثلاثة اسابيع، لكي يتسنّى للمدعوين التحضّر للزفاف وتأكيد حضورهم.