قناع الخيار
العناية بالبشرة
استخدمي قناع الخيار لفوائده الجمة
الحركة الافضل لشدّ الجسم
انقاص الوزن
ما هي أفضل الحركات الرياضية لشد الجسم؟

كيف تتعاملين مع احمرار العين عند استخدام الكحل؟

الخميس، 30 يونيو 2016
احمرار العين عند استخدام الكحل

قد تشعر بعض النساء باحمرار العين عند استخدام الكحل وهذا الأمر يحدث لأسباب متنوعة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من انوثة سنشرح لك الأسباب ونقدم الحلول اللازمة.

 

كيف تعالجين التهاب العين الناتج عن المكياج؟

 

مضار الكحل للعين

 

أوضحت دراسة مؤخراً أن تطبيق قلم الكحل على الجفن الداخلي للعين يمكن أن يزيد من خطر تلوث العين بالأجسام الصغيرة الغريبة التي تؤدي الى مشاكل في العين والرؤية. عندما يتم تطبيق الكحل على الجفن الداخلي للعين تتغلغل الجسيمات الى المادة السائلة والمسؤولة عن حماية العين. هذه الجزيئات من الكحل التي تدخل الى العين من الممكن أن تسبب الإزعاج لأصحاب العيون الحساسة أو الجافة ومن الممكن أن تلتصق بالعدسات اللاصقة وتؤدي الى مضاعفات في العين كالتهيج والاحمرار مع تكاثر البكتيريا الضارة ووصولا الى التهابات العين أو عدم وضوح الرؤية. النصيحة هنا تتمحور حول تنظيف أقلام الكحل في كل مرة قبل استخدامها مع ضرورة إزالة المكياج عن العيون قبل الذهاب الى النوم لتحاشي أي التهابات ممكنة.

 

هل تتساءلون عن اسباب احمرار العين؟

 

علاج التهاب العين أم احمرارها

 

بحال احمرار العين من جراء استخدام أقلام الكحل ينصح بوضع كمادات من الماء البارد لامتصاص الحرارة من داخل العين الى جانب إمكانية وضع شرحات من الخيار البارد على العين واستبدالها من وقت الى آخر. بالإضافة الى ذلك شرحات البطاطا مفيدة أيضاً للعين لأن المادة النشوية فيها تساعد على التخفيف من الاحمرار وإعادة العين الى وضعها الطبيعي.