تعطير المنزل | عطور للمنزل
ديكور
كيف تعطّرين منزلك بالشكل الصحيح؟
كيفية اختيار الارضيات الخشبية المناسبة لمنزلك
ديكور
كيف تختارين الارضيات الخشبية بالشكل الصحيح؟

اختاري الاضاءة المناسبة لغرفة نومك

الخميس، 18 سبتمبر 2014
كيفية اختيار اضاءة غرفة النوم

صحيح أن غرفة النوم لا تستعملينها في بعض الأحيان سوى للنوم أو تبديل الملابس، إلا أن إضاءة غرفة النوم تؤثر على نفسيتك ومزاجك. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية إضاءة غرفة نومك.

 

1-حجم الغرفة: إن حجم الغرفة يؤثر بشكل كبير على نوعية الاضاءة التي عليك استعمالها. لذلك قبل زيارة الاختصاصيين ننصحك بأخذ مقاسات الغرفة والتأكد من كيفية وضع المفروشات حتى تعرفي المكان الذي عليك أن تضعي فيه الإضاءة.

 

2-الارتفاع: إن ارتفاع السقف يؤثر بشكل كبير على نوعية الاضاءة التي عليك استعمالها. لذلك تفادي الاضاءة بأجسام طويلة في حال كان سقفك منخفضاً، مع العلم أنه عليك التنبه إلى ضرورة وضع الاضاءة بشكل يصل إلى كل الغرفة.

 

3-الحاجات: فكري في كل ما يمكن أن تقومي به في الغرفة خصوصاً لجهة استعمال الكومبيوتر أو قراءة الكتب أن استعمال آلة الخياطة وغيرها قبل اختيار نوعية الاضاءة التي تريدين وضعها.

 

للمزيد من النصائح بشأن ديكور غرفة نومك

 

4-تجنبي الظلال: عليك تجنب وضع الظلال على المصابيح التي هي في الأساس مبهمة، وإلا ستصبح غرفتك مظلمة كثيراً. واحرصي على وضع الاضاءة بطريقة يمكنك التحكم بها وانت موجودة في السرير.

 

5-الموقع أولاً: إن موقع وضع الإضاءة في غرفة نومك أساسي. فمثلاً عليك تجنب وضع الاضاءة مباشرة فوق رأسك حتى لا تزعجك وأنت مستلقية. لذلك احرصي على توزيع الاضاءة في الغرفة بشكل لا تزعجك خلال وجودك في الغرفة.

 

6-إضاءة خاصة بالقراءة: ننصحك، إذا كنت من محبي القراءة، بتخصيص إضاءة خاصة بذلك وكذلك يجب أن يكون لديك إمكان التحكم بها من سريرك.

 

إذاً، هذه هي النصائح التي يقدمها لك موقع "أنوثة" حتى تنعمي بإضاءة سليمة في غرفة نومك.