كيفية التعامل مع زوجة الإبن
حياة زوجية
كيف يجب ان اتعامل مع زوجة ابني؟
تأثير ضغوط العمل على العلاقة الحميمة
حياة زوجية
ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!

كيف تختلف طريقة التفكير بين الرجل والمرأة؟

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015
 اختلاف طريقة التفكير بين الرجل والمرأة

منذ القدم، يحاول الخبراء الكشف عن الحقيقة وراء الاختلاف بين الرجل والمرأة ليس فقط من الناحية الجسدية بل الفكرية تحديداً. واستنتجوا أنّ تركيبة الدماغ هي التي تجعل لكل من المرأة والرجل طريقته الخاصة في التفكير ويعود الأمر إلى الاختلافات الجينية الدقيقة في الدماغ. الأمر الذي يؤكد أنّ السمات التي تميز كل جنس عن الآخر يمكن أن يكتسبها الشخص من خلال تركيبته البيولوجية، إلى جانب التربية والمجتمع من حوله. فتعرفي مع موقع "أنوثة" على مجموعة هذه الإختلافات.

 

3 اسباب تجعل الرجل لا يستمع الى المرأة

 

بماذا تختلف المرأة عن الرجل؟

 

إنّ خاصية التعاطف مع الغير تبرز لدى النساء أكثر منها لدى الرجال، وبالتالي يبدين شفقة ورحمة اكبر وهذا ما يجده الرجال احياناً كثيرة نقطة ضعف يجب تجاوزها. كما أن الرجال أكثر ميلاً لأخذ المواقف العدوانية، تحمساً لخوض المجازفات وأكثر قدرة على فهم الأمور التي تتعلق بالنظم الميكانيكية. ومن الملاحظ ان العصبية والعدوانية اكثر بروزاً عند الرجل، لكن يبقى ذلك مرتبطاً بالبيئة التي كبر فيها والتربية التي تلقاها، حيث يمكن الا يشجع على تطوير هذه العدوانية او العكس.

 

ما هو الحب عند الرجل؟ اكتشفي الجواب هنا

 

وبحسب الدراسات، لا يوجد اختلاف في نسبة الذكاء بين المرأة والرجل، إلا أن الذاكرة البصرية لدى النساء بدت أكثر مهارة. ولهذه الاختلافات أثرها في كون لكل منهما طريقته في اختيار والبحث عن الشريك، أي أن الرجال وبشكل عام يركزون على الشباب والشكل الجميل بشكل أساسي في المرأة التي يودون الارتباط بها. في حين أن معظم النساء ينظرن وبشكل أساسي إلى مكانة الرجل وقدرته على تأمين الاستقرار لهن. وهذه الاختلافات الجينية تفسّر سبب الاختلاف في الأمراض العقلية والعصبية التي يمكن أن يصاب بها الجنسين، إذ تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بأمراض الاكتئاب بالمقارنة مع نسبة الإصابة بهذا المرض بين الرجال.