مصروف الزوجة
حياة زوجية
كيف يجب ان يتعامل الزوج مع مصروف الزوجة؟
افضل زيوت عطرية لتعزيز العلاقة الحميمة
حياة زوجية
اكتشفي افضل الزيوت العطرية لتعزيز العلاقة الحميمة

كيف يمكن التخلص من مشكلة اختلاف عادات النوم بين الزوجين؟

الإثنين، 22 فبراير 2016
اختلاف عادات النوم بين الزوجين

تختلف عادات النوم بين شخص وآخر وعادة ما يواجه الزوجان بعض المشاكل في الأمر بما أنهما يتشاركان الفراش عينه، من هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة الحلول اللازمة لاختلاف عادات النوم بين الزوجين.

 

كيف يتحقق التوافق الفكري بين الزوجين؟

 

- يجب كخطوة أولى الاتفاق على تجنب الضوء الأزرق لشاشات الحاسوب او الهاتف لأنه يزيد الأرق ويقلل من جودة النوم.

 

- إن كان أحد الشريكين يشخر خلال نومه مما يؤدي الى تسبب الأرق للآخر فمن المهم أن تساهمي في مساعدة شريكك في الحصول على استشارة طبية وعرفة العلاج اللازم للحالة.

 

- إن كانت حرارة الغرفة تتسبب بمشكلة في نوم أحد الشريكين فأحدكما يفضل الدفء بينما الآخر يفضل الأجواء الباردة من المهم أن تتفقا حول هذه النقاط ويستخدم أحدكما بطانية إضافية للغطاء أثناء النوم ومن المهم أن يكون السرير كبيراً لتسهيل حل هذا الأمر.

 

- بحال كان الأولاد يشكلون مشكلة لكما كمثل أن يقصد الطفل سريرك طلباً للأمان بعد كابوس ما فيغادر والده الغرفة طلباً للراحة، هنا عليكما أن تتحدثا حول تقاسم المسؤوليات كي لا يحرم شخص من بينكما من ليلة خالية من النوم تماماً.

 

- إن كانت الخلافات تقع بينكما حول الفراش اللين والآخر الصلب يمكنكما اللجوء الى سريرن منفصلين تلصقانهما ببعضهما، ويكون لكل منكما الفراش الذي يفضله لينام عليه.

 

هكذا تتجاوزين مشكلة اختلاف العادات مع زوجك

 

- من ناحية اختلاف مواعيد النوم والاستيقاظ من المهم أن يوفر الأول للشخص الذي ينام بوقت مبكر ليستقط باكراً الأجواء المناسبة للنوم كالاستعانة بمصباح للقراءة خفيف الضوء مثلاً. إن كان الشريك المستيقظ يشاهد التلفاز فعليه أن يقوم بذلك مع مستوى صوت منخفض وفي الوقت عينه يمكن للآخر أن يستخدم سماعات الأذن مع قناع العينين إن كان الضوء يزعجه.