التسوق في المغرب - أنوثة
سفر
قبل التسوق في المغرب... اطّلعي على هذه النصائح!
السياحة في سلوفينيا – أنوثة
سفر
أجمل المناظر الطبيعية تنتظركِ في سلوفينيا!

هكذا تختارين أفضل تذكارات سياحية خلال سفرك!

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019
كيف أشتري تذكارات سياحية خلال السفر - أنوثة

هل تسافرين للمرة الأولى وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إختيار تذكارات مميزة للأهل والأصدقاء؟ تفقدي إذاً معنا هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستسهل عليك شراء أجمل التذكارات من البلد الذي تزورينه.

للتسوّق في إيطاليا... إخترنا لك أفضل المدن!

1- احرصي على إختيار تذكار يعكس بطريقة مميزة ثقافة البلد الذي تزورينه وتاريخه، على غرار المجسمات الصغيرة الزي التقليدي للبلد وغيرها من القطع المتنوعة. وتفادي قدر الإمكان شراء أغراض على غرار الألبسة والأحذية العادية التي لا يمكن إعتبارها كتذكارات سياحية.

2- تأكّدي من متانة التذكارات التي تبتاعينها خلال سفرك وجودة نوعيتها، فلهذه النقطة أهمية ملحوظة في الحفاظ على التذكارات بحالة جيدة أثناء رحلة العودة إلى بلدك.

3- إبحثي عن التذكارات التي تتناسب مع إمكانياتك المادية خصوصاً إذا كنت تريدين شراء مجموعة كبيرة منها، إذ تختلف الأسعار إجمالاً تبعاً لنوعية التذكارات وحجمها. وننصحك هنا بتخصيص مبلغ معين لها وشرائها خلال الأيام الأولى من رحلتك كي لا تضطري بعدها إلى إستخدام هذا المبلغ لأمور وغايات أخرى.

4- تجنبي شراء التذكارات من المحلات السياحية إذ تشتهر بأسعارها المرتفعة نسبة إلى غيرها من المتاجر. ويمكنك هنا التوجه إلى الباعة المتجولين أو زيارة الأسواق الشعبية حيث تتنوّع الخيارات المتاحة لك بنوعية ممتازة وأسعار معقولة ومناسبة.

هذه هي أهمّ مستلزمات السفر التي عليك تجهيزها قبل موعد رحلتك!

5- تفادي إختيار التذكارات ذات الأحجام الكبيرة نوعاً ما إذ لن يسهل عليك توضيبها خصوصاً إذا كنت تنوين شراء مجموعة منها. وتأكدي في الوقت عينه من وزنها كي لا تتخطي الوزن المسموح لك في حقيبة السفر وتضطري إلى دفع ميالغ شحن إضافية.