مشاكل الاسنان خلال فترة الحمل
امومة
كيف تؤثر مشاكل الأسنان على صحة المراة الحامل؟
علاج تقوس الساقين للاطفال
امومة
تقوس الساقين للاطفال مشكلة تحتاج الى علاج سريع

5 نصائح لاختيار افضل مناديل مبللة للطفل

الجمعة، 27 يناير 2017
كيفية اختيار المناديل المبللة المناسبة للطفل

مما لا شك فيه أن العديد من الأمهات تحتار ماذا يمكنها ان تحتار لطفلها ليس فقط لناحية الحفاض المناسب بل ايضاً لناحية المناديل المبللة الافضل التي لا تؤدي الى ايذاء جلد الطفل ولا تسبب له الحساسية أو الإصابة بالتسلخات والالتهابات المزعجة والمسببة للألم للطفل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح حول كيفية اختيار المناديل المبللة المناسبة للطفل.

 

ابعدوا هذه المواد الخطرة عن اطفالكم

 

نصائح يجب مراعاتها عند اختيار المناديل المبللة المناسبة للطفل

 

- الترطيب: ان أولى النصائح التي تعطى في هذا الاطار عند العمل على اختيار المناديل المبللة للاطفال هي ضرورة العمل على ان تكون خالية من الكريمات المرطبة، وذلك لعدم توافق تلك الكريمات في كثير من الأحيان مع بشرة الطفل مما يتسبب في ضررها لا سيما وان ترتبط بشكل اساسي بالاحتكاك بجسم الطفل ما قد يؤدي الى الكثير من المشاكل.

 

- علبة مناسبة: يجب على الام الانتباه ايضاً الى العلبة المناسبة التي تكون المناديل موضوعة فيها لا سيما لناحية سهولة فتحها وإغلاقها بإحكام وذلك لتجنب جفاف المناديل نتيجة تعرضها للهواء أثناء فتحها وإغلاقها.

 

- الصلاحية: يجب على الام الانتباه جيداً الى تاريخ صلاحية المناديل المبللة والابتعاد نهائياً عن المناديل المنتهية الصلاحية، حيث إنها تتسبب في الإضرار ببشرة الطفل نتيجة انتهاء صلاحية المكونات التي تدخل في تصنيعها.

 

- الكحول: يشدد اطباء الاطفال على ضرورة الامتناع كلياً عن استعمال المنال المبللة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكحول، حيث يعمل الكحول على الإضرار ببشرة الطفل والتأثير عليها مما يتسبب في الإصابة بالتسلخات، وقومي باختيار المناديل التي تحتوي على مادة الزنك فهي الأفضل لتنظيف بشرة الطفل بأمان.

 

هل الشهقة عند الرضع خطيرة؟

 

- المياه: اذا ارادت الام الابتعاد كلياً عن استعمال المناديل المبللة يبقى لديها الحل الأنسب والافضل على الاطلاق في هذا الاطار وهي العمل على استخدام الماء الدافئ والصابون اتنظيف بشرة الطفل المبللة.