تعرّفي إلى الأساسيات التي يجب توافرها في المنزل للوقاية من كورونا المستجد
صحتك
أساسيات ضرورية في منزلك للوقاية من فيروس كورونا
إكتشفي مع أنوثة في التالي أبرز أسس العناية ببشرتك في فصل الربيع
العناية بالبشرة
كيف توفّرين أفضل عناية لبشرتك في فصل الربيع؟

4 نصائح مهمّة لإختيار أفضل مزيل للمكياج!

السبت، 14 مارس 2020
نصائح مهمة لإختيار مزيل المكياج تقدمها لك أنوثة في الموضوع التالي

تحتار أغلب النساء عند إختيار مزيل المكياج المناسب وذات التركيبة الفعّالة للقضاء على الميك آب وكافة رواسبه. فإذا كنت تجهلين كيفيّة إنتقاء مزيل المكياج المثالي لك، إطّلعي على هذا الموضوع حيث سنزودك ببعض النصائح والخطوات التي ستفيدك حتماً في هذا السياق.

تعرفي على أفضل مزيلات المكياج الطبيعية

أولاً، تأكدي في المرحلة الأولى وقبل إختيار مزيل المكياج  من نوعية بشرتك، ويمكنك هنا إستشارة طبيب الجلد بغية تحديد نوعيّتها بدقّة أكبر ومن ثمّ إنتقاء مزيل المكياج ذات التركيبة الملائمة لها. ولهذه النقطة دور أساسيّ في حماية بشرتك من التحسّس أو التعرّض لأيّة آثار سلبيّة قد تنتج عن تعرّضها لمستحضر ذات مكونات غير مناسبة تماماً لطبيعتها.

ثانياً، حاولي قدر المستطاع إختيار مزيل مكياج ذات تركيبة طبيعيّة وخالية من المواد الكيميائية أو العطور ذات التأثير السلبي على البشرة وخصوصاً الحساسة منها.

ثالثاً، احرصي على أن يكون مزيل المكياج ذات خصائص فعّالة في القضاء على طبقات المكياج السميكة والمستخضرات المقاومة للماء على غرار الماسكارا أو الآيلاينر. ولا تترددي هنا بإستشارة أحد أخصائيي التجميل أو المسؤولين في مركز البيع الذي قصدته، كما يمكنك القيام بتجربة صغيرة قبل الشراء عبر تطبيق القليل من المكياج المقاوم للماء قبل محاولة إزالته بعينة تستر في حال توفرها من المنتج الذي تنوين إبتياعه.

نصائح لاختيار مزيل العرق المناسب

رابعاً، إتّجهي نحو مزيل مكياج ذات تركيبة تحتوي على نسبة معينة من المرطب خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة جافة، ما يساهم في الحفاظ على رطوبة بشرتك وليونتها بعد تعرّضها لمستحضرات المكياج وعمليّة إزالتها عنها.