خلطات ماء الورد للوجه | فوائد ماء الورد للبشره
العناية بالبشرة
ماء الورد...فوائد مذهلة لبشرتك!
العيون المرهقة | خلطات لجمال العيون
اطلالة ومكياج
تخلّصي من العيون المرهقة بطرق طبيعية

كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة لكِ؟

الثلاثاء، 26 أغسطس 2014
اختيار مشط الشعر | فرشاة الشعر

هل تخشين أن تسبّب فرشاة الشعر الأذى لشعرك وتلحق الضرر به؟ إذاً عليك ان تحسني اختيار الفرشاة المناسبة لكِ من ناحية الحجم والاسنان والخامة التي صنعت منها الفرشاة. وسنقدّم لكِ العديد من النصائح القيّمة في هذا المجال.

 

- أولاً، إذا كان شعرك كثيفاً، اختاري الفرشاة ذات الاسنان الناعمة وغير المتقاربة لكي لا تعلق خصلات الشعر بالفرشاة ما يسبّب لكِ الكثير من المشاكل.

 

- ثانياً، إذا كان شعرك ناعماً وخفيفاً، اختاري المشط ذات الاسنان المتباعدة وابتعدي بشكل كامل عن المشط البلاستيكي ذات الاسنان الحادة والقاسية على الشعر وفروة الرأس. ومن الافضل اختيار المشط الخشبي او المطّاطي.

 

نصائح موقع انوثة لحماية شعرك من الرطوبة

 

- ثالثاً، اختاري الفرشاة المصنوعة من خامات طبيعية، وذلك لأنّها مرنة وذات اسنان ناعمة، وهي تناسب الشعر الخفيف لأنّها مصنوعة من مواد طبيعية. وستلاحظين عند استخدام هذه الفرشاة انّ شعرك لم يعد خفيفاً ومتقصفاً وضعيفاً بل أصبح أكثر كثافة.

 

- رابعاً، اغسلي الفرشاة بانتظام مهما كان النوع الذي تستخدميه، وذلك بالماء الساخن والصابون ثم تشطيفها جيّداً لاعادة استخدامها وذلك لتفادي نقل الرواسب الناتجة عن التسريح الى الشعر النظيف.

 

- خامساً، اعرفي الفرق بين الفرشاة المستديرة والمسطّحة. فالمستديرة تساعد على زيادة كثافة الخصل وحجم الشعر، ويمكن ان تستخدميها عند تجفيف الشعر لتحصلي على خصل ملتفة ومرنة. أمّا الفرشاة المسطحة فيمكن ان تستخدميها يومياً وتناسب الشعر الناعم والمنسدل.