ما رأيك أن تعيدي ستايل التسعينات في مكياجك؟
اطلالة ومكياج
ما رأيك أن تعيدي ستايل التسعينات في مكياجك؟
بشرتكِ باهتة وتعبانة؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية!
العناية بالبشرة
بشرتكِ باهتة وتعبانة؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية!

هل بشرتكِ دهنية؟ هكذا تختارين واقي الشمس المناسب لك

الأربعاء، 29 يونيو 2022
هل بشرتكِ دهنية؟ هكذا تختارين واقي الشمس المناسب لك

على الرغم من كون التعرض لأشعة الشمس مهمّ جدّاً لأنه يمدّ الجسم بالقوة وبالفيتامين د، إلا أن التعرّض المكثّف ومن دون حماية البشرة، يعرّض الأخيرة لمشاكل كثيرة. وإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فلا بدّ من أنك تعانين لإيجاد الكريمات والعلاجات المناسبة لك والتي تجنّبك مزيداً من الإفرازات. لذا نكشف لكِ في هذا الموضوع أهمية واقي الشمس للبشرة الدهنية وكيفية اختياره.

أهمية واقي الشمس

قبل الغوص في أهمية واقي الشمس للبشرة الدهنية، دعينا أوّلاً نستعرض لك أهمية واقي الشمس بشكل عام:

- يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية: أدى استنفاد طبقة الأوزون إلى زيادة خطر تعرضنا لأضرار أشعة الشمس من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذا يحجب واقي من الشمس هذه الأشعة، مما يقلل بشكل كبير من احتمالية الإصابة بحروق الشمس.

- يقلّل من خطر الإصابة بسرطان الجلد: وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، تم تشخيص 71943 شخصاً بأورام ميلانينية في الجلد في عام 2013 ، وكانت 9394 من هذه الحالات قاتلة. من خلال وضع واقي الشمس كل يوم، فقد ثبت تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد إلى النصف.

- يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد: يتسبب الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية في شيخوخة الجلد التي تتميز بمظهر جلدي سميك، تبقع، ضرر في الكولاجين مما يساهم في ظهور الترهل والخطوط والتجاعيد.

- يساعد في الحفاظ على تجانس لون البشرة: يساعد واقي الشمس على منع تغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس، مما يساعدك في الحفاظ على لون بشرة أكثر نعومة وتوحيداً.

ترطيب البشرة الدهنية ضروريّ... لكن بالطريقة الصحيحة!

هل يجب وضع واقي الشمس يومياً؟

إذا كانت بشرتك دهنية، ومهما كان نوعها، الجواب ببساطة هو نعم، وحتى في الأيام الملبدة بالغيوم! إذ يمكن أن يمر ما يصل إلى 80% من أشعة الشمس عبر السحب حتى ولو اعتقدت أن الشمس ليست قوية في الشتاء.

فواقي الشمس هو عادة رعاية صحية وقائية مهمة يجب الحفاظ عليها طوال العام، بما في ذلك أشهر الشتاء، خاصة وأنه يمكن للثلج أن يعكس ما يصل إلى 80% من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، كلما زاد التعرض للأشعة فوق البنفسجية، لذا فإن واقي الشمس ضروري لقضاء إجازات التزلج العائلية أيضاً.

طريقة اختيار واقي الشمس للبشرة الدهنية

يمكن أن يؤدي إهمال وضع واقي الشمس للبشرة الدهنية إلى سرطان الجلد وتلفه، كما أن حروق الشمس يمكن أن تجفف الزيوت السطحية وتجعل الغدد الدهنية أكثر نشاطاً.

لذا عليك اختيار واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من دون جعلها أكثر دهنية، وذلك من خلال التحقق من ملصق المنتجات والتأكد من موجود مصطلحات أساسية عليها أبرزها "مخصّص للبشرة الدهنية" و"لا يسدّ المسام". كما أنّ هذا الواقي يجب أن يكون خالياً من الزيوت (Oil Free) والكحول والعطور.

اضافة الى ذلك، تنبّهي الى أهمية ان يوفّر حماية واسعة الطيف لكلّ انواع اشعة الشمس ما فوق البنفسجية الطويلة والقصيرة المدى. وفي هذا المجال، يمكن أن ننصحكِ بالاعتماد على الواقيات الشمسية التالية المناسبة للبشرة الدهنية:

* La Roche Posay, Anthelios, Tinted Gel-Cream

* Uriage Bariesun Mat Spf50+ Fluide