حيل لجعل المطبخ مرتباً دائماً
ديكور
5 حيل تجعل مطبخك أكثر ترتيباً!
سرير المستقبل
ديكور
بالفيديو... لن تتصوري كيف سيكون سريرك في المستقبل

تجنبي هذه الاخطاء في استخدام المرايا للديكور!

الإثنين، 16 يناير 2017
اخطاء شائعة في استخدام المرايا في الديكور

الديكور المنزلي امر مهم يعكس نظرة المراة الابداعية، لذا من المهم ان تتفادي قدر الامكان الوقوع في الاخطاء التي تشوه الديكور الداخلي للمنزل. والمرايا هي احد اهم العناصر الملفتة في الديكور، لذا اخترنا اليوم من خلال موقع انوثة أن نلقي الضوء في مقالنا هذا على ابرز اخطاء شائعة في استخدام المرايا في الديكور. 

بالصور أروع المرايا والكادرات

أولاً، من الاخطاء الشائعة عند استخدام المرايا في الديكور المنزلي هو عدم اتقان المكان المناسب لوضعها أو تعليقها، حيث يلجأ الكثيرون الى تعليقها في اماكن ضيقة اعتقاداً منهم أن تزيد المساحة، ولكن الواقع لا ينطبق على مختلف الاماكن، خصوصاً في غرفة النوم او الممرات الصغيرة. 

ثانياً، ايضاً من الاخطاء التي ترتكب على صعيد استخدام المرايا في الديكور الداخلي للمنزل، هو الاكثار من استعمالها حيث تتحول الغرفة الى معرض لامع يسبب نوعاً من الضياع للضيوف عند دخولهم الى المنزل، وهذا ما يجعل الديكور مزعجاً بعض الشيء. 

ثالثاً، كذلك من الاخطاء التي يتم ارتكابها عند استعمال المرايا هو وضعها في مواجهة مع الضوء، ما يسبب انعكاساً قوياً للضوء على الغرفة ويؤدي الى انزعاج الضيوف وعدم الشعور بالراحة. لذا عند اختيار المرايا للديكور يجب التنبه الى عدم وضعها في مواجهة الباب او النافذة، 

رابعاً، ايضاً قد تقعين في خطأ استعمال المرايا في الديكور حين تعمدين الى وضع مرآتين في مواجهة بعضهما البعض، وهذا الامر لا يساعدك على الحصول على ديكور لافت، بل يجعل الانظار مركزة على مكان واحد، وتعطي انعكاساً ملحوظاً للفوضى في البيت او الغرفة، لذا تجنبي هذا الامر ولا تعتمدي هذه الطريقة. 

زيني غرفة المعيشة مع لمسة المرايا المبهرة

خامساً، ومن ابرز الاخطاء التي قد تقعين بها عند استعمال المرايا للديكور في المنزل، هي اعتماد المرآة في غرفة النوم وتحديداً في مواجهة السرير، فهذا الامر لا يدع الاشخاص يشعرون بالراحة، ما يصعب عليهم النوم الهانئ خلال الليل.