اسباب زيادة الوزن بعد الولادة
امومة
تنبهي الى هذه الاسباب التي تؤدي الى زيادة وزنك سريعاً ...
نصائح لتكون الأمّ صديقة لأطفالها
امومة
هل تريدين ان تكون صديقة لأطفالك؟ اليكِ نصائحنا

تنبهي الى هذه الاخطاء التي يمكن ان تركتبيها اثناء الرضاعة الصناعية

الأربعاء، 29 مارس 2017
اخطاء تقوم بها الامهات عند إرضاع الطفل من الزجاجة

على الرغم من ان الرضاعة الاصطناعية هي واحدة من أسهل أنواع الرضاعات التي يمكن للأم أن تعطيها الى الطفل، الاّ أنها قد ترتكب العديد من الأخطاء والتي قد تعود بالكثير من المشاكل الصحيّة البسيطة على الطفل. وفي حين يجب على الأم العمل على اختيار القنينة بمواصفات محددة، مع حلمة حجب حاجة الطفل الى الحليب وقدرتها على البلع، هناك العديد من اخطاء تقوم بها الأمهات عند إرضاع الطفل من الزجاجة، وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

اتبعي هذه الخطوات لفطام سريع وسهل لطفلك

اخطاء تقوم بها الامهات عند إرضاع الطفل من الزجاجة

 

- وضع حلمة القنينة في فمها:  تلجأ الكثير من الأمهات الى وضع حلمة القنينة في فمها قبل اعطائها للطفل، إما بغرض تنظيفها أو بغرض التأكد من درجة حرارة الحليب، الأمر الذي يعد خاطئاً تماماً لأن فم الأم قد يحتوي على الكثير من الجراثيم والتي يمكن أن تنتقل الى الطفل ما يعرّضه الى الإلتهابات والأمراض الجرثومية.

- تمديد الطفل على الظهر أثناء الرضاعة: إن وضع الطفل على السرير ممدداً أثناء إرضاعه أو السماح له بالرضاعة وحده هي من أخطر المور التي تقوم بها الأم لأن هذه الوضعية قد تترك بعض الفراغ في الحلمة مما يسمح بتسرب الهواء ويتسبب للطفل بالغازات، كما أن تمدد الطفل أثناء الرضاعة يعرضه لإحتمال إرتداد الحليب الذي قد يتسرب إلى مجرى القصبة الهوائية الأمر مما قد يسبب له إلتهاباً.

 بعد قراءة هذا الموضوع... سوف تترددين قبل تقبيل الطفل الرضيع!

- إستمرار الأم في إستخدام القنينة: ما ان يبلغ الطفل سن السنة والنصف يجب البدء في ابعاد القنينة عنه وبالدء في اعطائه الحليب من خلال الكوب، خصوصاً وأن هناك أكواباً طرية وزاهية اللون لجذب الطفل، لأن الإستمرار في رضاعة الزجاجة قد يتسبب في تشوية وتغيّر شكل الفكين، بالإضافة إلى إنسداد جيوب الأنف الهوائية وإنسداد وإلتهاب متكرر في الأذنين.