اسوأ مشاكل الخطوبة وطرق حلها
حياة زوجية
تنبهي الى 4 مشاكل هي الاسوأ خلال فترة الخطوبة!
رسائل حب
حياة زوجية
10 رسائل قصيرة يومية لتفاجئي بها الحبيب!

5 أخطاء ترتكبها النساء بعد الزواج... إبتعدي عنها!

السبت، 10 ديسمبر 2016
اكثر الاشياء الخاطئة التي ترتكبها المرأة بعد الزواج

تمر المراة في الكثير من التجارب الجديدة بعد الزواج، وبسبب قلة درايتها ببعض الامور، فهي تقع في اخطاء كثيرة يمكن ان تؤدي الى فشل الزواج في حال عدم تصحيح الوضع في الوقت المناسب. واليوم، اخترنا في هذا الموضوع أن نطلعك على اكثر الاشياء الخاطئة التي ترتكبها المرأة بعد الزواج.

إياك أن ترتكبي هذه الأخطاء بعد الزواج!

اولاً، الخطأ الأول الذي ترتكبه المراة بعد الزواج هو الغيرة الشديدة على الزوج، التي تؤدي في كثير من الاحيان الى حد خنق الزوج وعدم السماح له بالحصول على المساحة الفردية من الحرية التي يحتاجها كل من الطرفين. وهذا الامر يمكن ان يؤثر على الثقة بينهما، وبالتالي الى تراجع العلاقة الزوجية بينهما.

ثانياً، في كثير من الاحيان، تقع المراة في خطأ عدم الاهتمام بنفسها بعد الزواج، وهذا الامر يسبب الازعاج للزوج الذي بطبيعته يميل الى الانجذاب الى المظهر، وفي هذه الحالة، يصبح الاهمال من الامور التي تسبب النفور بين الزوجين.

ثالثاً، ايضاً من الامور الخاطئة التي ترتكبها الزوجة هي اهمال حياتها الاجتماعية الخاصة، فكما ان الرجل يميل الى الحصول على مساحته الفردية من الحرية، كذلك على المراة أن تتمتع بحياة اجتماعية خاصة سواء على الصعيد المهني أو العائلي، فبهذه الطريقة يمكن أن تكون تلك المراة القوية التي تجمع بين اسرتها ووظيفتها وحياتها الاجتماعية.

رابعاً، تنسى نساء كثيرات بعد الزواج اهمية الحفاظ على الاجواء الرومنسية بين الزوجين، فتغيب عن كلماتهن التعابير الجميلة والكلام العذب للزوج، فيشعر وكأنه اتم واجباً لجهة ارتباطه بها، وتصبح حياتهما كناية عن روتين يومي لا حياة فيه.

كيف تحافظين على استقلاليتك بعد الزواج؟

خامساً، كما وأن نساء كثيرات يقعن في خطأ عدم تقدير الزوج او اظهار تقديرهن لما يقوم به من اعمال وتعب وجهد، وهذا الامر يدفع الزوج الى الشعور بعدم الرضى عن نفسه او يتسبب بالكثير من المشاكل على المستوى الاسري.