حيل لتحضير ستيك مشوي طري
نصائح وحيل الطبخ
هل تريدين تحضير ستيك شهي وطريّ؟ اليك هذه الحيل البسيطة!
حيل للتخلص من تعجّن الأرز
نصائح وحيل الطبخ
تعانين من مشكلة تعجّن الأرز؟ إليك الحلول البسيطة والسه...

عند طهي الدجاج... تجنّبي ارتكاب هذه الاخطاء الشائعة!

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019
اخطاء شائعة عند طهي الدجاج
يدخل الدجاج في تحضير العديد من الوجبات، ولكن هناك أخطاء شائعة ترتكب عند طهيه. نتعرّف عليها في هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي تتجنّبيها تماماً!
 
ما هي ابرز الاخطاء الشائعة عند تحضير الدجاج؟
 
- من بين الاخطاء الشائعة التي يمكن أن ترتكبها ربة المنزل عند طهي الدجاج هو نزع الجلد بالكامل، ما يفقده النكهة والخواص المفيدة. بالاضافة الى التخلص من العظام بشكل كامل ما يجعل الدجاج يفقد شكله المتماسك والشهيّ.
 
 
- ايضاً من بين الاخطاء الشائعة، نسيان تسخين الفرن قبل ادخال الدجاج اليه او قبل وضعه على النار، وهذا ما يجعل الدجاج غير مطهو بالطريقة الصحيحة. فمن الضروري ادخال الدجاج الى فرن حامٍ أو وضعه في ماء ساخن وليس بارد عند سلقه. 
- كما ان احد ابرز الاخطاء الشائعة التي ترتكب عند طهي الدجاج هو اخراجه فوراً من الثلاجة ووضعه على النار مباشرة، وهذا الفعل يمكن أن يؤدي الى عدم نضوج الدجاج بالطريقة الصحيحة. في هذا الاطار، من المفضل اخراج الدجاج من الثلاجة قبل ساعة على الاقل من موعد الطهي ليذوب الثلج بالكامل عنه. 
 
 
- بالاضافة الى ان وضع كمية كبيرة من الدجاج في الصينية او المقلاة على النار هو من بين الاخطاء الشائعة جداً، وهذا الامر يمكن أن يعيق نضوج الدجاج بالطريقة الصحيحة، وجعله في بعض الاحيان يلتصق ببعضه البعض. لذا من المفضل عدم الاكثار من القطع في الصينية، والتفريق بين قطع الدجاج ببعض شرائح البطاطا او الخضار.