ما هي أفضل طريقة لتفريز الجزر؟
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل طريقة لتفريز الجزر؟
6  خطوات تحافظ على الفيتامينات في الاطعمة
نصائح وحيل الطبخ
6 خطوات تحافظ على الفيتامينات في الاطعمة

5 اخطاء شائعة عند طهي اللحوم... هل ترتكبينها؟

الجمعة، 29 أكتوبر 2021
5 اخطاء شائعة عند طهي اللحوم… هل ترتكبينها؟

هناك اخطاء شائعة عند طهي اللحوم يقع فيها الكثيرون. لذا في موضوعنا لليوم سنكشف عن هذه الأخطاء التي تفسد طعم اللحم اللذيذ. فتابعينا للتفاصيل.

1- طهي اللحم على نار هادئة

 اللحوم الحمراء تحتاج على اختلاف أنواعها أن تطهى على نار حامية لا هادئة أو باردة، لذا  ينبغي أن يوضع اللحم داخل المقلاة أو الوعاء على النار وهو ساخن.

2- طهي اللحم المثلّج مباشرة

في حال كنتِ تملكين اللحم في الثلاجة وترغبين بطهييه، فلا تلجأي الى طيهه مباشرة فور إخراجه من الثلاجة، لأن هذه الخطوة ستفسده ولن ينضج بشكل متساوٍ.

ما هي الأخطاء التي قد تقعين فيها عند تجميد اللحوم؟

3- تقليب اللحم بسرعة عند طهيه

من أكثر اخطاء شائعة عند طهي اللحوم  هي تقليبه بسرعة من على النار. فخلال وضع اللحم على الفحم للشواء، لا تتسرعي في تقليبه، بل انتظري حتى يصبح لون القطعة اللحم بنية في الجهة المعرّضة للنار. بهذه الخطوة يبضج اللحم بطريقة متساوية ولا يجف. وكذلك الأمر عند وضع اللحم للطهي في القدر أو المقلاة.

4- تناول اللحم مباشرةً بعد طهيه

بعد الانتهاء من شوي اللحم أو قليه، لا يجب تناوله مباشرةً. لذا ننصح بتركه ليرتاح لمدة دقيقة على الأقل ما يجعله أكثر طراوة ولذّة.

5- الاكتفاء بالقليل من التوابل

في حال أضفتِ رشة صغيرة من التوابل الى اللحم، فلن تحصلي على المذاق المطلوب. لذا تأكدي من أن كمية التوابل المضافة تناسب كمية اللحم الذي يتم طهيه.

5 حيل بسيطة وسهلة لطبخ اللحم بشكل أسرع!

6- طهي كلّ اللحوم بنفس الطريقة 

من الطبيعي أن تختلف طريقة طهي اللحوم على أنواعها، فمثلا تختلف طريقة طهي لحم البقر عن لحم الغنم. لذا لا تترددي من الاستفسار من البائع عن الطريقة المثالية لطبخ النوع الذي اشتريتيه منه.