نصائح لتكون الام سعيدة
امومة
استمتعي بأمومتك وكوني سعيدة مع هذه النصائح التي نقدمها...
اخطاء الاهل في التعامل مع التوأم
امومة
اذا كان اطفالك توأم... لا ترتكبي هذه الاخطاء ابداً!

هل ترتكبين هذه الاخطاء في محاولتك لتهذيب سلوك طفلك؟

الأحد، 05 مارس 2017
اخطاء شائعة في تهذيب سلوك الطفل

تسعى كل أم لكي يكون أطفالها قدوة في التربية والتهذيب أمام الجميع ولكنها تقع في عدة أخطاء من المفضل أن تتحاشاها واليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اخطاء شائعة في تهذيب سلوك الطفل.

الجدية والتحاور لتخطي السلوك العدواني لدى الطفل

- لا تهددي طفلك بشخص ما يكون شكله مخيفاً بالنسبة اليه لتجبريه على تناول الطعام أو على القيام بعمل تريدينه منه لأن هذا الأمر يعد من بين اخطاء شائعة كثيرة في تهذيب سلوك الطفل. لا تخيفي طفلك بالأشخاص لأنه لربما سياتقي بهم وعندها ستحل الكارثة بل واجهيه على الدوام بالحقيقة وقولي له أنه إن لم يأكل مثلاً سيصبح ضعيف البنية...

- لا تعودي أبداً بكلامك عندما تنبهين الطفل حول أمر معين لأنك بذلك لا تحسنين سلوكه بل تدفعينه نحو الأسوأ، فمن عودتك عن كلامك سيصبح الطفل غير آبه بما تقولينه له وسيفعل ما يريده. 

- لا تعارضي الأب أبداً بطريقة التربية التي يفرضها على أولاده لأنك بهذه الطريقة ستشجعين الأولاد على عدم إطاعته لذلك كوني على كلمة واحدة معه عندما يأخذ أي موقف تجاه أمر ما قام به الولد.

- لا تغالي في تدليل أطفالك بطريقة زائدة عن الحد لأن هذا الأمر سيفسدهم وسيجعلهم غير آبهين بالأمور المهمة الموجودة بين أيديهم، ومن هنا تعلمي أن تكون المكافأة على قدر العمل الذي يقوم به الطفل فقط لا غير، وحددي أياماً لها لا أن تكون مكافأة يومية.

 ما هي أفضل الطرق لتعديل سلوك الطفل؟

- تذكري أنك المثال الأعلى لطفلك وأن القواعد التي تضعينها له من واجبك أولاً أنت أن تسيري وفقها وتطبقيها على نفسك لكي يسير هو بدوره على خطاك.