أسباب إحتباس الماء في الجسم - أنوثة
صحتك
هذه هي أبرز أسباب إحتباس الماء في الجسم... إحذريها!
فوائد الشوفان مع الزبادي
صحتك
4 فوائد للشوفان مع الزبادي... لن تصدّقي ما هي!

أي اخطاء يجب تفاديها عند تطبيق مكياج العيون؟

الأربعاء، 06 يونيو 2018
اخطاء شائعة في مكياج العيون
يمكن أن ترتكبي بعض الهفوات الصغيرة عند تطبيق مكياج العيون، والتي قد تنعكس في بعض الاحيان بشكل سلبي على جمال عينيك وبشرتك المحيطة بهما. لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز اخطاء شائعة في مكياج العيون كي تتمكني من تفاديها والحفاظ على جمال عينيك.
 
أخطاء شائعة يمكن تجنّبها
 
- من ابرز الاخطاء التي يمكن أن ترتكبيها عند تطبيق مكياج العيون هو التوزيع غير المتناسق لكريم الاساس في محيطهما، مع الكونسلير، حيث إنك تطبقين الكريم بواسطة اليد والاصابع، ما يجعل توزيعه غير متساوٍ، وبالتالي من المفضل أن تستعيني بالاسفنجة المخصصة لكريم الاساس والكونسلير لتحصلي على تناسق أكبر في المكيج المحيط بالعينين. 
 
 
- ايضاً من بين الاخطاء الشائعة التي ترتكبينها عن غير قصد، هو ترك المكياج على البشرة وعدم ازالته بالطريقة الصحيحة والمناسبة، ما يمكن أن يؤدي الى جفاف البشرة المحيطة بالعينين، وقد تسبب مع الوقت ظهور الهالات السوداء والبهتان في اللون. لذا احرصي على تنظيف الوجه جيداً من المكياج وخصوصاً العينين لتحافظي على جمالهما الطبيعي. 
 
- كما أن احد ابرز الاخطاء التي ترتكبينها عند تطبيق مكياج العيون هو عدم اختيار الرسمة المناسبة لشكل عينيك، بالاضافة الى الاكثار من تطبيق الآيلاينر على الجفون، فتظهر عيناك بطريقة غير ملفتة. لذا من المهم أن تطلعي على المكياج المناسب لشكل عينيك، حيث إنه يختلف بين العين الصغيرة والعين الكبيرة، ولكل منها الرسمة الصحيحة بواسطة الآيلاينر. 
 
 
- بالاضافة الى ان احتمال نقل البكتيريا الى داخل العين أمر شائع جداً نتيجة الاكثار من وضع الكحل في داخل العين، مع استعمال مكبس الرموش بشكل قريب جداً من الجفن. فهاتان الطريقتان قد تؤديان الى دخول البكتيريا الى جوف العين، ما يمكن أن يسبب لك الكثير من المشاكل الصحية الخاصة بالعينين.