افكار اطلالات للمحجبات من سحر فؤاد
موضة المحجبات
إطلالتك بالحجاب بوحي من الفاشنيستا سحر فؤاد!
افكار اطلالات من الفاشنيستا السعودية سوسن
موضة كل يوم
الفاشنيستا السعودية سوسن تبهرك بأجمل الاطلالات لتستوحي...

5 أخطاء كارثية تفاديها عند غسل الملابس!

الجمعة، 14 يوليو 2017
5 أخطاء كارثية تفاديها عند غسل الملابس!

في البداية قد تبدو عملية غسل الملابس سهلة للغاية خصوصاً مع توفر الغسالات الأوتوماتيكية اليوم، ولكن بعض الأخطاء قد تكون وخيمة إن لم يتم التنبه إليها مسبقاً. لذا موقع انوثة يساعدك في هذا الإطار، ويكشف لك أبرز أخطاء غسل الملابس كي تتفاديها.

عدم فرز الملابس بشكل صحيح

من الأخطاء الشائعة التي تواجه العديد من النساء عند غسل الملابس هو الفرز الخاطئ وغير الدقيق لها، حيث إن مثل هذه الأخطاء يمكن أن ينتج عنها بعض الحوادث الكارثية كتصبّغ الملابس. من هنا إن فرز الملابس وفق اللون ونوع القماش أمر ضروري للغاية.

عدم التخلّص من البقع قبل وضعها في الغسالة

من الأخطاء الشائعة أيضاً في إطار غسل للملابس، هو عدم معالجة البقع الظاهرة عليها قبل وضعها في الغسالة، وهذا ما يمكن أن يؤدي إلى ترك آثارها على الثياب. وكي تعالجي هذه البقع، ضعي قطعة قماش بيضاء فوقها وانقعيها في وعاء مليء بالماء والصابون. 

إستخدام مسحوق الغسيل بوفرة

ليس بالضرورة أن يكون الإكثار من استعمال مسحوق الغسيل من الأمور المفيدة للملابس، فبعض هذه المساحيق يحوي عناصر مضرّة بالأقمشة وتسبب لها الضرر الكبير سواء على صعيد الألوان أو التصميم. 

إهمال السحابات في الملابس

بعض الملابس تحمل في تصميمها السحابات، مثل السراويل أو الفساتين أو غيرها، لذا فإن عدم تنبهك إلى هذا الأمر الصغير، يمكن أن يؤثر على الملابس الأخرى، حيث إن ترك السحابات مفتوحة قد يضر بالأقمشة، لذا تأكدي دائماً من إقفالها. 

وضع الوسائد والبطانيات في دورة غسيل واحدة

قد ترتكبين هذا الخطأ من دون أن تدركي، فالعديد من النساء يسارعن إلى وضع الوسائد مع البطانيات في الغسالة وغسلها سوياً. هذا أمر خاطئ، لأن تعديل الغسالة وفق قماش كل منهما أمر ضروري، للحفاظ على جودتهما. لذا إحذري الوقوع في هذا الخطأ مجدداً.