تقنية تخمير المكياج
اطلالة ومكياج
اكتشفي معنا أسرار تقنية تخمير المكياج
نبات الجوجوبا
اطلالة ومكياج
زيت الجوجوبا سيذهلك بفوائده للشعر والبشرة!

تجنبي اخطاء المكياج التي تجعل وجهك يبدو مرهقاً

السبت، 07 نوفمبر 2015
اخطاء مكياج تجعل وجهك يبدو مرهقاً

تعتبر مستحضرات التجميل الرفيق الدائم للعديد من النساء اللواتي يرغبن بالإهتمام بجمالهن بشكل دائم. وتسعى المرأة الى وضع مستحضرات التجميل دائماً في محاولة منها للحفاظ على طلة متميزة ومشرقة ولابراز جمالها. ولكن في الكثير من الحالات ترتكب السيدات اخطاءا في وضعهن المكياج مما يجعل الوجه يبدو مرهقاً ومتعباً  ولا تبرز مفاتن الجمال.

اختبار مهم لكِ... هل ترتكبين اخطاء كبيرة في المكياج؟

ما هي الأخطاء التي ترتكبها النساء في مكياجهن؟

- تجاهل كريم الحماية من الشمس والترطيب: العديد من السيدات يتجاهلن كريم الحماية من الشمس الذي هو ايضا كريم مرطب. وتعمد المرأة الى مباشرة بمكياجها عبر وضع كريم الأساس مباشرة أو حتى مستحضرات التجميل بشكل فوري. ولا بد ان تعرفي انّ البشرة الجافة لا تسمح أن يظهر الوجه نضراً، بل تجعله يبدو مرهقاً وشاحباً. يجب اختيار كريم مرطب ذو درجة عالية من الحماية من أشعة الشميس ووضعه بشكل يومي قبل كريم الأساس. يذكر أن أشعة الشمس تزيد من التجاعيد وتجعل الوجه يبدو متعبا.

- استخدام كريم الأساس بطريقة خاطئة: ان العديد من النساء لا يضعن كريم الأساس أو يخترن لون لا يناسب بشرتهن أو يضعن كميات كبيرة. ان سوء استعمال كريم الأساس يجعل الوجه يبدو مرهقاً، علما أنه في حال وضع الكثير من كريم الأساس سوف يتشقق على مدار اليوم وتظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة. أما عدم استعمال كريم الأساس فسيجعل الوجه يبدو باهتاً وذابلاً. وينصح دائما باختيار كريم أساس أفتح درجة واحدة من البشرة مع وضع كمية تتناسب مع الوجه.

اخطاء مكياج تجعلك تبدين أكبر من عمرك

- تجاهل استخدام أحمر الخدود: ان عدم وضع كمية كافية من احمر الخدود يجعل الوجه شاحباً ومرهقاً. وتنصح المرأة دائماً بوضع أحمر الخدود حتى لو كانت تريد مكيجاً خفيفاً. وللمحافظة على وجه مشرق وماكياج خفيف ينصح بوضع الكريم المرطب من ثم كريم الأساس مع القليل من الماسكارا، ومسحة من أحمر الخدود.

- المبالغة في وضع الايلاينر: ان وضع الكثير من محدد العيون أو ما يعرف بالايلاينر قد يجعل العيون تبدو أصغر، مما يجعل الوجه يبدو مرهقاً. كما أن الاكثار من الايلاينر يحفز احتقان الدم في العينين، وتبدوان أكثر احمراراً. تنصح السيدة التي ترغب بالمحافظة على وجه مشرق بتحديد الجفن السفلي بقلم كحل أفتح من الآيلينر المستخدم لتحديد العين.

- عدم تجديد الماكياج خلال اليوم: البقاء بنفس الماكياج دون تجديده خلال النهار سوف يجعل المكياج يبدو ملطخاً ويظهر عيوب البشرة نتيجة التعرق. يجب تصحيح العيوب خلال النهار وإزالة أي تلطخ ينتج من التعرق على مدار اليوم.