العناية بالبشرة بعد سن الاربعين
العناية بالبشرة
هذا ما تحتاجه بشرتك بعد الأربعين
سلبيات عادة لمس الوجه
العناية بالبشرة
التأثيرات السلبية لعادة لمس الوجه

أخطاء سنبعدك عنها عند وضع الرموش المستعارة

الجمعة، 05 ديسمبر 2014
أخطاء سنبعدك عنها عند وضع الرموش المستعارة

إذا كنت من النساء اللواتي لا يرغبن بوضع الماسكارا او إستخدام مكبس الرموش، يمكنك إضافة بعض الرموش المستعارة الكاملة أو تلك التي تحتوي على خصلات صغيرة من الرموش الإصطناعية، التي يمكن وضعها فوق الرموش الواقعة على زاوية العين الخارجية لتوسع النظرة.

نصائح قبل تركيب الرموش

 

أولاً، قومي بتجربة القليل من لاصق الرموش على بشرة يديك، وانتظري مرور عشرة دقائق للتأكد من عدم تسببه بأي حساسية أو ظهور لأي بقع أو حكة.

ثانياً، من الأفضل اختيار الرموش الصناعية لمناسبة خاصة، أي لفترة يوم أو يومين، من ثم إزالتها عبر مزيل المكياج بلطف ودقة أو عبر المياه.

ثالثاً، من الأفضل تركيب الرموش عند أخصائية تجميل بدلا من تركيبها في المنزل.

اريد رموشاً كثيفة ونظرة ساحرة... فهل هذا ممكن؟

كيفية وضع الرموش المستعارة

 

ضعي أولاً مظلل العيون وإرسمي جذور الرموش الطبيعية بواسطة الكحل المائي الآيلاينر. ثمّ ثبتي الرموش المستعارة بواسطة غراء شفاف لمنع تشكل النقاظ السوداء الصغيرة، وتجمّعها على خط الرموش.

إلتقطي الرموش المستعارة بملقط شعر نظيف، وضعي القليل من الغراء على طول الحافة العليا للرموش، ثم إنتظري ثلاثين ثانية حتى يجف الصمغ. بعدها ضعي الحافة الخارجية للرموش المستعارة على الحافة الخارجية لرموشك الطبيعية. إدفعي قدر الإمكان ما حول الرموش المستعارة نحو جذور رموشك الطبيعية. وأبقي عينيك مغمضتين لثلاثين ثانية، ثم ضعي خطاً رفيعاً من الكحل السائل لإخفاء خط التلاقي بطبقة كحل إضافية أنيقة.

أخيراً، إستخدمي الماسكارا التي تمزج بين الرموش الطبيعية الحقيقة والمستعارة.

سلبيات الرموش المستعارة

 

تحذر غالبية الدراسات من مخاطر إستخدام الرموش الاصطناعية، التي تبين أنّها تضر بالرموش الطبيعية وتسرّع عملية تساقطها. ويشير الخبراء إلى أنّ الغراء المستخدم لإلصاقها يتسبب بحساسية على الأمد الطويل، أما الإفراط في استخدامها ونزعها دون تروّي قد يخلق مشكلات لا يمكن حلها إلا جراحياً. كما أنّ الغراء الذي يلصق الرموش لفترة طويلة يمكن أن يتسبب للعين بإلتهابات خطيرة، ويشكل مخبأ آمن للبكتيريا. ويوضح أطباء العيون أنّ المواد المستخدمة للصق الرموش تحتوي على مادة الفورمالديهايد التي تتسبب بحساسية وانتقاخ في جفون العين.