لماذا تكره النساء نهار الاثنين؟
حياة زوجية
لماذا تكره النساء نهار الاثنين؟
أخطاء تفاديها في مأدبات العمل
حياة زوجية
أخطاء تفاديها في مأدبات العمل

ادخلي ميدان العمل

الأربعاء، 19 مارس 2014
ادخلي ميدان العمل

ان دخول المرأة الى ميدان العمل موضوع يثير الكثير من التساؤلات، البعض من يرحب بهذه الفكرة معتبرا أن المرأة قادرة الى الوصول لمراتب عالية ومهمة وذلك بكفاءتها على إدارة الأمور بشكل جيد، والبعض الآخر يعارض هذه الفكرة لأن المرأة يجب أن تهتم بأبنائها ومنزلها. ولكن بين مؤيد ومعارض، الكل أصبح عالما بقدرة المرأة على احتلال أهم المناصب في كافة المجالات. من الأسباب الأساسية التي تدفع المرأة الى العمل:

 

- تحمل المسؤولية: البعض من يستخف بقدرة المرأة على العمل، وتحملها المسؤولية، الا أنها قادرة على الاعتماد على نفسها وتحمل المسؤوليات في المنزل وخارجه من خلال المواظبة على العمل والاتكال على النفس. فإن قوة شخصيتها واعتمادها على نفسها من أهم العوامل التي تدفعها للانخراط في مجال العمل.

- استقلالية مادية: في منزل والديها وفي منزل زوجها لا يمكن للمرأة أن تستقل ماديا الا عن طريق العمل خارج إطار المنزل. فبهذه الطريقة يصبح للمرأة مالاً خاصاً بها، وبالتالي تصبح مستقلة مادياً بإمكانها أن تدخر أو تستثمر أو تصرف كما شاءت.

- الخبرة: للمرأة إرادة قوية وهي تعمل جاهدة الى التقدم والدخول في قطاع العمل والاحتكاك بأشخاص متعددين في كل المجالات. فعندما تدخل المرأة في ميدان العمل تفتح بذلك نافذة على العالم لتكتسب الخبرة التي تساعدها في التطور فكرياً وعملياً.

- تطوير القدرات: تملك المرأة قدرات ومهارات مدفونة في داخلها، ولذلك ان اندماجها في مجال العمل يساعدها على اكتشاف مواهب وطاقات جديدة لم تكن تعلم بها، فضلا عن تشكيل شخصية مميزة وطموحة. ان العمل من أهم الأشياء التي تشارك في الانماء الفكري والعملي فلا بد من المشاركة في هذا الميدان سواء للمرأة أو للرجل.