مقشر للجسم طبيعي
العناية بالبشرة
مقشرات طبيعية ذات مفعول مذهل على بشرتك!
وجبات سحور صحية في رمضان
صحتك
افكار لوجبات سحور صحّية مهمّة لجسمك في رمضان!

اذا كان جسمك بشكل التفاحة... اتبعي هذا الرجيم!

الإثنين، 05 يونيو 2017
رجيم الجسم التفاح

الجسم التفاحي هو القوام الذي تتمركز فيه الدهون بمنطقة البطن والصدر والوجه، مع كتفين عريضين وساقين نحيفتين، ليبدو الجسم ممتلئاً من الأعلى ونحيفاً من الأسفل. ويتطّلب هذا الجسم اتباع نصائح معيّنة للتخلّص من الدهون، اكتشفيها مع موقع أنوثة.

الأطعمة الممنوعة في رجيم الجسم التفاح

ليس هناك من حمية غذائية محددة يمكن اللجوء اليها للتخلّص من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن عند صاحبات الجسم التفاح، بل يوجد بعض الأمور التي يجب اللجوء اليها أو الابتعاد عنها للوصول الى الجسم المثالي، ولعلّ أهم الأمور التي يمكن اللجوء اليها هو العمل على التخفيف من تناول الكربوهيدرات ومن هنا ينصح بتناول حبتين من الفاكهة وشرب الحليب الخالي من الدسم واستهلاك النشويات الكاملة، كخبز القمح الكامل.

كما يجب الابتعاد عن تناول أطعمة غنية بسكر الفركتوز أو السكر بصفة عامة مثل الصودا والكيك والكوكيز والدونات، حيث تعمل كل هذه الأطعمة على فتح الشهية وزيادة الإنسولين وتخزين المزيد من دهون البطن، إضافة الى الابتعاد عن الحمص والبطاطا الحلوة والأرز البني والعنب والمانجو والأناناس.

ويجب أن تبتعدي أيضاً عن الزبادي التي تأخذ نكهات الفواكه المتعددة ونفس الأمر بالنسبة لمشروبات الطاقة والتي لا ينصح بالاقتراب منها نهائياً. هذا من دون أن ننسى ضرورة عدم تناول الشيبس والبيتزا وما شابهها من أطعمة كونها غنية بالدهون والكربوهيدرات معاً ما يؤدي الى تراكم الدهون في منطقة البطن.

الاطعمة التي يجب تناولها لصاحبات الجسم التفاح

اذا كنت تسعين للتخلّص من الدهون في منطقة البطن يجب الإكثار من تناول الألياف، التي تخفّف من امتصاص السكر، مع الإكثار من حبوب الشوفان وأيضاً بذور الكتان حيث تعمل على إحداث حالة من التوازن بسكر الدم.

ومن هنا ينصح بتناول التوت البري  الذي يعمل على معادلة نسبة الإنسولين بالجسم كذلك مما يقلل من دهون البطن ويقي من الوقوع بمرض السكري.