زيت الالوفيرا
العناية بالبشرة
5 فوائد مهمّة جداً لزيت الالوفيرا للعناية ببشرتك... اك...
علاج حروق الشمس
العناية بالبشرة
4 خطوات منزلية كفيلة بمعالجة حروق الشمس... جرّبيها!

اذا كان وجهك دهنياً... استخدمي ماء الورد!

الثلاثاء، 18 يوليو 2017
ماء الورد للبشرة الدهنية

لطالما استخدم ماء الورد في ترطيب البشرة وإزالة الشوائب عنها، وهو فعّال جداً للبشرة الدهنية. لذلك نحن اليوم في ما يلي من موقع أنوثة سنكشف لك عن فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية، ونقدّم لك وصفات طبيعية منه.

فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية

 

- تعانين من البشرة الدهنية ولا تجدين الحل بسهولة لها؟ ماء الورد سيناسبك كثيراً، فعند دهن بشرتك به، ستساهم خصائصه المفيدة في جعل بشرتك متوازنة وخالية من الدهون الزائدة كما وأنه سيتحكّم في كمية الزيوت التي تنتجها.

خطوات طبيعية لقضاء على حبوب البشرة الدهنية

 

- لماء الورد عدة خصائص مضادة للإلتهابات تفيد نوعية البشرة الدهنية التي تتسبب بحب الشباب والتهاب الجلد، والإكزيما، وفي الوقت نفسه يساعد ماء الورد على إزالة الأوساخ المتراكمة في الجلد الناتجة عن الإفرازات الزيتية للبشرة.

- تفقد البشرة الدهنية رونقها ولمعانها، مما يؤثر على إطلالتك وجمالك، لذلك إلجأي إلى استخدام ماء الورد لأنه يعيد إحياء جمالها ويمنحها إطلالة متجددة وحيوية خالية من الزيوت.

ماسك ماء الورد للبشرة الدهنية

 

هذا الماسك سيساعد بشرتك الدهنية على التخلص من الشوائب وسيمنحها الراحة والنضارة. لتحضيره، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحين الأبيض مع ملعقة من ماء الورد إلى ان تحصلي على عجينة ليّنة وغطّي وجهك بها ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية والقضاء على دهون البشرة ومنحها حيوية ملموسة.

أما بحال كنت تعانين من المسامات الواسعة في بشرتك الدهنية، استخدمي خلطة ماء الورد مع عصير الليمون وملعقة من عصير الخيار، وادهني بشرتك بالمزيج واشطفيها بعد ربع ساعة بالماء الفاتر.

ماسكات طبيعية ستحل مشاكل بشرتك الدهنية

 

في هذه الحالة، من الجدير بالذكر أن نلفت نظرك الى أن هذه الماسكات من الأفضل أن تجربيها بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية لكي لا تخلّف أي آثار سلبية على وجهك.