تعليق عمرو اديب
يوميات المشاهير
تعليق صادم من عمرو أديب على سحب الدكتوراه الفخرية من م...
إبنة رجاء الجداوي تختار فستان والدتها لمناسبة رسمية… والجمهور يستذكر الممثلة الراحلة!
يوميات المشاهير
إبنة رجاء الجداوي تختار فستان والدتها لمناسبة رسمية......

محمد رمضان يواجه "ورطة" بعد ارتداء الزيّ العسكري اللبناني من دون إذن

الإثنين، 30 أغسطس 2021
محمد رمضان يواجه “ورطة” بعد ارتداء الزيّ العسكري اللبناني من دون إذن

الأزمات تلاحق محمد رمضان أينما حلّ، فبعد زيارته الى بيروت برفقة نجله، أثار الأخير بلبلبة بسبب أمرين، أوّلهما إعلانه عن منحه الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي من قبل المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان، وشهادة "سفير الشباب العربي" من نقابة المسرح والإذاعة والسينما ونقابة محترفي الموسيقى والغناء.

أما الهجوم الثاني الذي تعرّض له رمضان كان بسبب ارتدائه الزي العسكري اللبناني أثناء زيارته لمرفأ بيروت حيث وضع إكليلاً من الزهور على ضريح شهداء الدفاع المدني الذين قضوا في انفجار المرفأ الكارثي الذي وقع يوم 4 أغسطس 2020.

تعليق صادم من عمرو أديب على سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان

محام مصري يهاجم رمضان: "ارتدى الزيّ العسكري من دون إذن"

تقدّم المحامي المصري أيمن محفوظ بلاغاً ضدّ رمضان للنائب العام بسبب ارتدائه الزي العسكري من دون إذن. وكتب: "ما زال جنون الشهرة والبحث عن الترند من الفنان محمد رمضان يثير العديد من المشاكل التي قد تصل إلى حد الجرائم في أغلب الأحيان، فقد ادعى رمضان، على خلاف الحقيقة، أن وزير الثقافة اللبناني ونقيب الممثلين بلبنان منحاه شهادة دكتوراه فخرية برعاية دولة ألمانيا، وهذا الأمر الذي نفت صحته الأطراف كافة وتعجبت من تصرف رمضان".

وأضاف محفوظ ببلاغه: "كما ارتدى رمضان زياً عسكرياً لبنانياً وأجرى مراسيم رسمية من دون أن يكون له الحق بذلك، وبلا إذن رئيس الجمهورية، إضافة إلى تعمد رمضان خسارة مصر أحد أهم أسلحتها الدولية وهي القوة الناعمة جراء هذا التصرف المرفوض أخلاقياً، إن لم يكن قد يخلق أزمة دبلوماسية لمصر".

وتابع محفوظ أن رمضان لا ينبغي أن يرتدي زياً عسكرياً لدولة أجنبية مهما كانت الأسباب ولو كان ذلك بشكل ترفيهي.

ما عقوبة رمضان؟

كشف المحامي محفوظ عن العقوبات التي يجب أن تلحق برمضان على أثر تجاوزاته الأخيرة قائلاً: "إن كان يستحق رمضان العقاب الجزائي فإنه أيضاً يستحق العقوبات الإدارية التي تراها الدولة ملائمة، أقصى أنواع الجزاءات وعلى الأقل وقفة لمدة طويلة نسبية عن العمل الفني لعل يراجع نفسه ويُعمِل العقل في تصرفاته".

وطالب المحامي بفتح تحقيق موسع وتفعيل مواد الاتهام في هذا الأمر، وإحالة رمضان للمحاكمة الجنائية ومتابعة تحقيقات نقابة الموسيقيين لتوقيع العقوبة الإدارية المناسبة ضد رمضان واتخاذ اللازم قانوناً.

مصر ولبنان يتبرّأان من شهادة الدكتوراه الفخرية

فرحة رمضان لم ندم طويلاً، فقد نفت السفارة الألمانية في مصر علاقة ألمانيا بالمركز الثقافي الألماني الذي أعطى شهادة الدكتوراه لرمضان وقالت: "ليست كل المؤسسات التي تستخدم كلمة ألمانيا تابعة للحكومة الألمانية"، كما نفت نقابة الممثلين برئاسة النقيب نعمة بدوي في بيان لها ما تم تداوله.