لخسارة الوزن خلال أيام قليلة… إليك برنامج رجيم الموز واللبن
انقاص الوزن
لخسارة الوزن خلال أيام قليلة... إليك برنامج رجيم الموز...
كيف تحضّرين ماء الخيار الفعّال لانقاص الوزن؟
انقاص الوزن
كيف تحضّرين ماء الخيار الفعّال لانقاص الوزن؟

لبشرة نقية وناعمة... إليك طرق ازالة الجلد الميت في المنزل

الخميس، 27 يناير 2022
لبشرة نقية وناعمة… إليك طرق ازالة الجلد الميت في المنزل

دائماً ما تسعى المرأة للظهور ببشرة نقية وناعمة. لذا في هذا الموضوع، سنعرّفكِ أبرز الطرق من أجل ازالة الجلد الميت الذي يفسد اطلالة البشرة واشراقتها.

أولاً: حمّام البخار

من أجل التخلص من الجلد الميت من جسمك، يمكنكِ اللجوء الى طريقة التبخير التي تساعد في تفتيح المسامات، بالاضافة الى وتنظيفها بعمق، وذلك من خلال التخلص من السموم في داخلها.

ولتطبيق هذه الطريقة، عليكِ تعرّيض الجسم للبخار لمدة 20 دقيقة، من بعدها الاستحمام، مع فرك الجسم بطريقة بهدوء من أجل ازلة كل الجلد الميت عنه.

5 خطوات لتزيلي الجلد الميت حول الأظافر

ثانياً: الحمام الدافئ

الطريقة الثاني التي نستعرضها لك تتطلب منك أخذ حمام بالمياه الدافئة، ما يساعد البشرة على أن تصبح لينة وطرية.

وهنا يمكنكِ فركها بواسطة ليفة الإستحمام مع مقشّر الجسم لمدة لا تتجاوز 10 دقائق، وبعدها اغسلي جسمك بالماء الفاتر. وتكونين قد تخلصتِ من كل الجلد الميت.

 

(function(g,e,c,k,o,j,s){g['GeckoObject']=o;g[o]=g[o]||function(){ (g[o].q=g[o].q||[]).push(arguments)},g[o].l=1*new Date();j=e.createElement(c), s=e.getElementsByTagName(c)[0];j.async=1;j.src=k;s.parentNode.insertBefore(j,s)})(window,document,'script','//widget.gecko.me/gecko/geckojs.js','__geckoWidget'); __geckoWidget('createWidget',{wwei:'GECKO_WIDGET_170141',pubid:159672,webid:119311,wid:170141});

خلطات طبيعية

بهدف ازالة الجلد الميت، يمكنكِ تحضير بعض الخلطات لتقشير الجسم، منها:

1- خلطة السكر

لتحضير الخلطة، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع نصف كوب الماء وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعيها على المنطقة المستهدفة التقشير، لمدة 10 دقائق.

بعدها افركي جسمك وخذي حمام. هذه الطريقة هي الافضل، لأنها تعمل على  تقشير البشرة وتزيل الترسّبات المتراكمة داخل المسامات، وهكذا تحصلين على بشرة نقية ونضرة.

 2- خلطة الدقيق والليمون

لتحضير هذه الخلطة، قومي بمزج ربع كوب من عصير الليمون مع ملقعتين كبيرتين من الدقيق وملعقة صغيرة من ماء الزهر، وبعدما تتكون لديك عجينة. ضعيها على بشرتك واتركيها حتى تجفّ، ثم افركيها بيديك أو بمنشفة صغيرة، واستحمّي.

ستلاحظين الفرق مباشرة لأن هذه الخلطة تمنح البشرة النضارة والنقاوة التي تحتاجها.

 
(function(g,e,c,k,o,j,s){g['GeckoObject']=o;g[o]=g[o]||function(){ (g[o].q=g[o].q||[]).push(arguments)},g[o].l=1*new Date();j=e.createElement(c), s=e.getElementsByTagName(c)[0];j.async=1;j.src=k;s.parentNode.insertBefore(j,s)})(window,document,'script','//widget.gecko.me/gecko/geckojs.js','__geckoWidget'); __geckoWidget('createWidget',{wwei:'GECKO_WIDGET_162245',pubid:159672,webid:119311,wid:162245});