أزياء شياباريلي الراقية لربيع وصيف 2022… كلّ ما هو غير مألوف!
عروض الازياء
أزياء شياباريلي الراقية لربيع وصيف 2022... كلّ ما هو غ...
الحضارة اليونانية توحي للمصمّم جورج شقرا بأروع التصاميم الراقية لربيع وصيف 2022
عروض الازياء
الحضارة اليونانية توحي للمصمّم جورج شقرا بأروع التصامي...

أزياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022... الحرفية اليدوية بأجمل تجليّاتها!

الثلاثاء، 25 يناير 2022
أزياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022… الحرفية اليدوية بأجمل تجليّاتها!

في عالم يتّجه نحو الافتراضي في كلّ التفاصيل الحياتية اليومية، تبرز مصمّمة الأزياء والمديرة الابداعية لدار ديور ماريا غراتسيا كيوري حيث تقدّم تصوّراً مختلفاً بعيداً عن الافتراضية. فالابداع بالنسبة لها عمل انسانيّ بامتياز، ويقوم على الروابط الانسانية التي تُبنى بين الأشخاص وليس على علاقات افتراضية فقط.

هذا التصوّر أرادت ماريا اظهاره في مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2022، حيث أرادت التركيز على نقطة واحدة لا غير: الحرفية اليدوية التي يقوم بها الانسان ولا يمكن لأي آلة أن توازيه في هذا المجال. وهذه الحرفية ليست فقط مرتبطة بالتطريز كما يعتقد البعض، انما هي في التصميم، قصّة القماش، تموّجات الكشاكش وغيرها من التفاصيل.

ألوان كلاسيكية وقصّات راقية

مجموعة ديور لربيع وصيف 2022 لا يمكن وصفها بالخارجة عن المألوف، فتصاميمها كلاسيكية مع اضافة بعض اللمسات العصرية. لكن جمالها يكمن فعلاً في الخياطة الراقية، وأسبوع باريس للهوت كوتور خُصّص لذلك تحديداً.

فالفستان الأسود الطويل يظهر غير مطرّز، لكنّ تصميمه يحكي قصّة الحرفية اليدوية بشكل مثاليّ. ويقابله الفستان البيج المنسوج من القماش شبه الشفّاف مع بعض التطريز الخفيف. فيما خصّصت تصاميم الجامبسوت المطرّزة للمرأة التي تحبّ الاطلالة الجريئة والجذّابة للنظر.

حقائق تعرفينها للمرّة الاولى عن أوشحة ديور

وبين التصاميم نلمح الفستان الفضيّ الذي يدمج خامتين مع بعضهما، والمعطف بشكل البانشو المنسدل بشكل كامل على الكتفين، وصولاً الى البدلة النسائية الكلاسيكية مع التنورة الميدي. كلّها تصاميم ينعكس فيها الرقيّ بشكل واضح، خصوصاً أنّ الالوان المختارة هادئة وقد تأرجحت ما بين الأبيض والاسود والرمادي.

وقد تضمّنت مجموعة ديور العديد من التصاميم الأخرى التي انخرطت في السياق نفسه التي أرادت ماريا بلورته أي أهمية اللمسة الانسانية في عالم الخياطة الراقية.