اللون الأخضر يطبع اطلالتكِ احتفالاً باليوم الوطني السعودي
موضة كل يوم
اللون الأخضر يطبع اطلالتكِ احتفالاً باليوم الوطني السع...
أزياء بالمين لربيع وصيف 2022… جرأة فائقة وقوّة لافتة للمرأة العصرية!
عروض الازياء
أزياء بالمين لربيع وصيف 2022... جرأة فائقة وقوّة لافتة...

عودة الى زمن الستينات في مجموعة ديور لربيع وصيف 2022

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
عودة الى زمن الستينات في مجموعة ديور لربيع وصيف 2022

لا شكّ أنّ العالم كلّه متعطّش لعودة الحياة الى مختلف القطاعات، ومنها الموضة التي شهدت توقفاً لوقت طويل بسبب جائحة كورونا. لذا أتت مجموعات ربيع وصيف 2022 التي تُعرض في أسابيع الموضة العالمية لتروي هذا العطش وتقدّم انتعاشاً ملحوظاً لهذا القطاع. ولدار ديور الحصّة الأكبر في هذا المجال، حيث أرادت المديرة الابداعية للدار ماريا غرازيا شيوري أن تقدّم عرضاً فعلياً فيه لمسة من الترفيه والفرح، بدل عرض أزياء تقليديّ.

لهذا السبب، تمّ انشاء مسرح كبير للعرض ذات ديكور مستوحى من الألعاب وقد تنقّلت العارضات من نقطة الى أخرى بطريقة دائرية، فيما تُركت مساحة لمرور العارضة الأساسية لعرض التصاميم. ولا شكّ أنّ ذلك أبهر الحضور وترك الجميع راغباً بالمزيد من العروض الفاخرة والتي تدخل فيها التأثيرات المميّزة.

حقائق تعرفونها للمرّة الاولى عن اوشحة ديور

أسلوب الستينات طغى على العرض

من ناحية الديكور والتصميم، فلا شكّ أنّ دار ديور احترفت تقديم الأزياء بأجمل طريقة، لكنّ المجموعة نفسها كانت فعلاً رائعة بستايلها الشبابيّ الذي عكس أسلوب الستينات المحبّب كثيراً.

وقد تمّ استلهام المجموعة من الازياء التي صمّمها مارك بوهان في العام 1961 والتي سلّطت وقتها الانظار كلّها على أزياء دار ديور الجاهزة وليس فقط القائمة على الخياطة الراقية. لذا نرى في مجموعة ربيع وصيف 2022، الفساتين ذات القصّة المستقيمة البسيطة التي كانت رائجة في الستينات بألوان كلاسيكية وأخرى قويّة جاذبة للنظر. ذلك بالاضافة الى المعاطف والبدلات التي اكتست بألوان النيون أو التي أتت بخامات مطّبعة، كما حضرت الفساتين الطويلة التي تنوّعت ما بين الأبيض والألوان النيون القويّة كالأخضر والبرتقاليّ.

ولتكتشفي كلّ تفاصيل المجموعة، اليكِ هذا الفيديو المباشر للعرض: