موضتها لا تزول… 4 قطع من الضروري أن تتواجد في خزانتك
موضة كل يوم
موضتها لا تزول... 4 قطع من الضروري أن تتواجد في خزانتك
أزياء طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2022… عظمة التفاصيل!
عروض الازياء
أزياء طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2022... عظمة التفاصي...

المصمّم رامي قاضي يندمج بعالم الميتافيرس لتصميم ازيائه الراقية الخاصة بموسم ربيع وصيف 2022

الخميس، 27 يناير 2022
المصمّم رامي قاضي يندمج بعالم الميتافيرس لتصميم ازيائه الراقية الخاصة بموسم ربيع وصيف 2022

ليس غريباً على المصمّم اللبناني رامي قاضي ان يخرج عن المألوف، فهو عوّدنا على ذلك منذ بداية مسيرته. فهو الذي استخدم من قبل المواد البلاستيكية المُعاد تدويرها لتصميم الفساتين، وابتكر التصاميم المتوهجة في الظلام وكان من أول المصمّمين الذين يقدّمون عروضاً افتراضية.

لكن ما قام به لمجموعته الخاصة بربيع وصيف 2022 كان فعلاً فريداً من نوعه، وهذا أقلّ ما يُقال عنه. فقد اندمج بشكل كامل مع عالم "الميتافيرس" الرقميّ عبر الجمع ما بين الحرفية اليدوية في عالم الموضة والتكنولوجيا المتطوّرة.

رسالة عبّرت عن تطوّر كبير!

قبل اطلاق المجموعة، وصلت الى الوسائل الاعلامية رسالة من دار رامي قاضي تحمل اعلاناً بأنّه المصمّم الأول الذي يدخل عالم "بلوكتشين كاردانو"، وكاردانو هي احدى اشهر العملات الرقمية والتي تشهد زخماً واسعاً. فرامي سيطلق مجموعة "ان اف تي" (NFT) لازيائه الخاصة بربيع وصيف 2022، أي رموز غير قابلة للاستبدال تُستخدم للشراء عبر موقع
www.rami-kadi.com .

ما الذي عنته هذه الرسالة؟ لا شكّ أنّها فريدة من نوعها، وحتّى اليوم لم يصلنا رسالة تشير الى مثل هذا التقدّم التكنولوجيا في عالم الموضة. وهي تعني أنّ رامي يفكّر أبعد بكثير من عالم التصميم نفسه فقط، ليركّز على الاستدامة في عالم يصعب فيه الاستمرار والمحافظة على التقدّم خصوصاً من الناحية المادية.

أمّا من ناحية الموضة، فقد تجهّزنا لاستقبال مجموعة فيها مستوى عالٍ من الابتكار، وقد أتت على قدر التوقعات. فقد أطلق عليها رامي قاضي اسم "خوارزميات الوضوح" (Lucid Algorithms) وهي تجسّد أول تعاون ما بين الانسان والحاسوب لابتكار مجموعة ازياء كوتور. وقد اختار المصمّم اللبناني مدينة باريس كمحطّة أولى لعرض تصاميمه التي جمعت ما بين الحرفية اليدوية وعالم التكنولوجيا المتطوّر.

في هذه المجموعة أكثر ما جذبنا العمل الدقيق جداً على التفاصيل الملفتة مثل الحبيبات البرّاقة، الريش، تداخل الألوان وغيرها. كما تبرز المواد الهولوغرافية في المجموعة لتعزّز من جمال التصاميم.

والمميّز في التصاميم انّ كلّ سيدة يمكن ان تجد ما تحبّه، سواء كانت الفساتين الطويلة والواسعة هي التي تستهويها او الفساتين الميدي المناسبة لحفلات الكوكتيل والمزخرفة كلّها بالتطريزات. كما تبرز فساتين السهرة المنمّقة عبر الشكّ اليدوي للرسومات الملوّنة، وحتماً سنرى مثل هذه التصاميم على السجّادة الحمراء.

والقطعة الأجمل التي جذبت كلّ الانظار، ذاك الفستان السترابلس ذات القسم السفلي المنفوخ والذي طرّزت عليه كلّه أشكال القلوب المتداخلة بطريقة ثلاثية الابعاد مع الكشاكش المتداخلة. انّه تصميم واحد من مئات تصاميم رامي قاضي التي تسحرنا بجمالها وتنقلنا الى العالم الخاص بهذا المصمّم المبدع.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rami Kadi (@ramikadi)