نصائح أساسية لكِ لتتألقي بالبوت فوق الركبة في فصل الشتاء
موضة كل يوم
نصائح أساسية لكِ لتتألقي بالبوت فوق الركبة في فصل الشت...
شاهدوا عرض أزياء هند زيدان لربيع وصيف 2023… أول مصمّمة لبنانية تشارك في افتتاح اسبوع الموضة الباريسي
عروض الازياء
شاهدوا عرض أزياء هند زيدان لربيع وصيف 2023... أول مصمّ...

رامي قاضي يكرّم الأرض في مجموعته "مانترا" لصيف 2023

الأربعاء، 01 فبراير 2023
رامي قاضي يكرّم الأرض في مجموعته “مانترا” لصيف 2023

"مانترا"... هذا هو العنوان الذي اختاره المصمم اللبناني رامي قاضي لمجموعة ازيائه الراقية الخاصة بموسم ربيع وصيف 2023. وقد أراد قاضي اختيار هذا العنوان تحديداً تكريماً منه للأرض وما تمثّله من ثبات واستقرار للبشرية، بما أنّ مانترا تشير الى الاستنارة وتفتّح العقل واعلى درجات السموّ في التأمل. فاتباع المانترا يسمح باستكشاف الكثير من الامور الخافية عن النظر والغوص في أعماق الأمور خصوصاً علاقة الانسان بمحيطه.

تصفّحي صور ازياء المصمم اللبناني رامي قاضي لشتاء 2023

هذه المجموعة تتألف من 25 قطعة تتوزّع ما بين الفساتين غير المتماثلة والبدلات التي نُسجت من أقمشة تجمع ما بين الصوف الخشن والساتان الناعم. وقد حضرت الطبيعة بشكل لافت في المجموعة عبر الألوان خصوصاً كدرجات البنفسجيّ، لون السماء الهادئة، لون الحمم البركانية وصولاً الى تموّجات الرمل في الصحراء.

الأنماط والألوان التي استخدمها المصمم اللبناني رامي قاضي كلّها تحمل ثناء للروح التي تنبعث من رمق الأرض، فعند رؤية كلّ تصميم لا يتوقف جماله عند تأمل تفاصيله، بل يمكن الشعور بالطاقة التي تتدفّق منه. وقد عزّز قاضي ذلك من خلال طريقة تصوير التصاميم ضمن عرض فنيّ ساحر يرتكز على فكرة مسيرة الأمل والخروج من الظلمة الى النور.

وهذا ما يعلّق عليه رامي قاضي بقوله: "أردنا أن نحوّل الفضاء الذي يحوط بالفساتين الى جزء لا يتجزأ من الحركة الفنيّة التي تبدأ مع الالوان والانماط التي اخترناها".

واذا كانت كلّ تصاميم رامي قاضي لربيع وصيف 2023 تسرق الأنظار بكلّ ما لذلك من معانٍ، فانّ فستان العروس منسوج بلون الرمل الابيض ويحمل في تصميمه نفساً من روح السلام الابدية تماماً كما تصوّرها المصمّم اللبناني العالميّ.