أميرة موناكو تشارلين توحي لكِ بأرقى الاطلالات
موضة كل يوم
أميرة موناكو تشارلين توحي لكِ بأرقى الاطلالات
أزياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022… الحرفية اليدوية بأجمل تجليّاتها!
عروض الازياء
أزياء ديور الراقية لربيع وصيف 2022... الحرفية اليدوية ...

أزياء شياباريلي الراقية لربيع وصيف 2022... كلّ ما هو غير مألوف!

الإثنين، 24 يناير 2022
أزياء شياباريلي الراقية لربيع وصيف 2022… كلّ ما هو غير مألوف!

في العام 2019، قدّم المصمّم الاميركي دانييل روزبيري المجموعة الأولى التي حملت توقيعه لدار شياباريلي. ومنذ ذلك العرض، استطاع دانييل أن يجذب كلّ الانظار اليه وأصبحت عروضه منتظرة لما تجسّده من بعد مسرحيّ وضخامة غير معهودة.

ولمجموعة الخياطة الراقية الخاصة بموسم ربيع وصيف 2022، أراد دانييل شيئاً واحداً: ابراز كلّ ما هو غير مألوف. هكذا عبّر عن العنوان الرئيسي لمجموعته. وقد جسّدت تصاميمه تماماً ما أراده.

فلم يكن هناك أي تصميم اعتياديّ في مجموعته، بدءاً من الجاكيتات الضخمة المزيّنة بطريقة جريئة الى الفساتين التي دخلت اليها التصاميم المعدنية، وصولاً الى التطريز اللافت الذي برز بطريقة غير اعتيادية. فقد زيّن مثلاً دوائر حملتهما العارضة المرتدية فستاناً أسود طويلاً، لتبدو وكأنّها قرص شمس متنقّل مع الأشعة المطرّزة.

والحقيقة أنّ الكواكب كانت هي مصدر الوحي الاساسيّ لدانييل، والسبب أنّه كثيراً ما يسمع أنّ دار شياباريلي "كوكباً قائماً لذاته" دلالة على التميّز. وقد انعكست الكواكب في التصاميم المعدنية التي زيّنت الفساتين.

واللافت في مجموعة شياباريلي أنّ الألوان القوية او المتنوّعة شبه غائبة، فالتركيز أتى على ألوان الابيض والاسود والذهبي مع الفضيّ. لكن هنا تكمن القدرة على الابتكار، فرغم قلّة الالوان المستخدمة، كلّ تصميم له طابعه الخاص المبتكر بعيداً عن أي تكرار أو نمطية.

والأكيد أنّ كلّ الازياء الراقية التي قدّمتها دار شياباريلي سنراها حتماً على السجادات الحمراء، فالنجمات ستتنافسن على ارتدائها، وهذا ما رأيناه في العروض السابقة أيضاً!