للمرّة الأولى… مجموعة خاصة لحديثي الولادة من لويس فيتون!
آخر صيحات الموضة
للمرّة الأولى... مجموعة خاصة لحديثي الولادة من لويس في...
أفكار اطلالات للافطار بوحي من مدوّنات الموضة
موضة المحجبات
أفكار اطلالات للافطار بوحي من مدوّنات الموضة

مجموعة المصمّمة لمياء أبي نادر تُعرض ضمن فعاليات أسبوع دبي للموضة: أناقة البهجة والفرح!

الأربعاء، 22 مارس 2023
مجموعة المصمّمة لمياء أبي نادر تُعرض ضمن فعاليات أسبوع دبي للموضة: أناقة البهجة والفرح!

المرادفات الفنية لمواصفات الفرح، تتجسّد جميعها في تصاميم مميزة استطاعت احتضان خصائص الموسم بألوانه وانسيابيته وبهجته، قدّمتها المصممة اللبنانية لميا أبي نادر في مجموعة "Joy" التي أطلقتها ضمن فعاليات اسبوع دبي للموضة الذي تشارك فيه للمرة الاولى.

وقد باتت دبي المحطة الثانية للمصمّمة لميا أبي نادر بعد بيروت، حيث افتتحت دار أزياء فيها، بالتزامن مع تحوّل دبي الى وجهة جديدة للموضة العالمية، وحيازتها على ثقة الباحثين عن التميّز.

تصفّحي معنا صور ازياء ليلي بلان لربيع وصيف 2023

تغيير الانطباع العام السائد

تتخذ التصاميم في المجموعة روحيتها، من اسمها. الفرح هنا يتمثل في قصات انسيابية، أنيقة، مشرقة، تطبع اطلالة السيدة بالثقة الكاملة. ونُسِجَ السرور عبر أقمشة هدلة تفيض أنوثة وأناقة، مثل الـ"دانتيل" والـ"تول" والـ"تافتا" والـ"كريب"، وهي أقمشة هدلة وخفيفة تحاكي موسم ربيع وصيف 2023 الذي خصّصت له هذه المجموعة. 

وقد أردات المصممة اللبنانية لميا أبي نادر بهذا التوجه أن تبعث برسالة انسانية تسعى من خلالها لتغيير الانطباع العام السائد في العالم العربي، وخصوصاً لبنان، على خلفية الضغوط الناتجة عن أزمات يعانيها المواطنون. انطلاقاً من هذا التوجه، اختارت ألواناً مشرقة وهادئة ورومانسية مشتقة من ألوان الباستيل مثل البنفسجي الناعم، و"الأماتيس"، والاخضر الهادئ بتدرجات متعددة، وأزرق التيفاني، فضلاً عن البيج روز.

تنوّع كبير في التصاميم

في مجموعة Joy، تتنوّع التصاميم بين الاوفرول الذي ظهر منه تصميمان، والفساتين الطويلة التي تناسب الاطلالات الخاصة، والتصاميم المؤلفة من قطعتين التي تتناغم مع توجهات الشابات بما يليق بمناسبات مشتركة وحفلات زفاف. وتزداد التصاميم تألقاً بتطريز تنوعت تقنياته، وغلبت عليه الدقة والنعومة مثل الخرز بأحجام صغيرة الذي جرى تطريزه بهدوء، فضلاً عن ادخال الريش في بعض التصاميم بأحجام وألوان متنوعة، بما يؤكد هوية التصاميم الفرحة.

واستناداً الى هويتها الخاصة وتجربتها الطويلة، اختتمت المصممة لميا أبي نادر العرض بمجموعة واسعة من فساتين الاعراس التي لطالما تميّزت بتصميمها، وغاب عنها اللون الابيض وذلك تنفيذاً لهوية فنية تحاكي المنطقة العربية، حيث اختارت ما ينسجم مع لون البشرة السمراء الساحرة التي تتميز بها السيدة العربية، لذلك اختارت فساتين الزفاف بألوان البيج والشامباين والذهبي بدرجات خفيفة، ما يجعل هذه الباقة من التصاميم مميزة عن السياق التقليدي القائم في المنطقة.