عوامل تؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين
حياة زوجية
ما هي العوامل المؤثرة على العلاقة الحميمة بين الزوجين؟
عبارات لا يجب معايرة الزوج بها
حياة زوجية
لا تستخدمي أبداً هذه العبارات مع زوجك

عما يجب ان تسألي زوجك المستقبلي؟

الخميس، 10 ديسمبر 2015
اسئلة يجب طرحها على الزوج المستقبلي

الإقبال على الزواج ليس بالقرار السهل الذي يمكن اتخاذه بكل بساطة والرجوع عنه في وقت لاحق، لذا على الطرفين المتحابين أن يتعرفا عن كثب على بعضهما البعض، وإلى التطرق إلى المواضيع الهامة والدقيقة التي تكشف لهما صدق نوايا الطرف الآخر. وللمراة التي تريد التأكد من أن حبيبها هو الزوج المستقبلي لها، نقدم لك عبر أنوية مجموعة أسئلة يجب طرحها على الزوج المستقبلي.

ما هي الصفات التي ننصحك بها لزوج المستقبل؟

أولاً، العمر

قد تجدين أن الأمر غريب بعض الشيء، خصوصاً في مجتمعاتنا التي بات التأخر في الارتباط أمراً شائعاً، ولكن السؤال عن العمر لزوجك المستقبلي له فائدة جداً لتكوني على بينة من الفترة التي ستمضينها معه، والتعرف أكثر إلى طريقة تفكيره.

ثانياً، نظرته للعائلة

هذا السؤال يكشف لك التفكير الباطني للزوج المستقبلي حيال تصوره لعائلته القادمة، فهو قد يختلف معك ببعض وجهات النظر الأمر الذي قد يوفر عليك مشقة الوقوع في مشاكل في المستقبل إذا تم الارتباط. كما أنه يساعدك على معرفة ما إذا مستعداً لتحمل مسؤولية كبيرة كهذه أم لا.

ثالثاً، الأولاد

لا يكتمل الزواج من دون الغنجاب، لذا سيكون سؤالك حول هذا الأمر عنصراً مساعداً بشكل كبير على تكوين نظرة للمستقبل خصوصاً حيال رأيه في الإنجاب وكيفية تربية الأولاد، والأعباء الكبيرة التي يلقيها هذا الأمر على كتف الوالدين.

رابعاً، نظرته للمرأة

من خلال هذا السؤال تستطعين التعرف أكثر إلى رأيه بالمراة بشكل عام، خصوصاً إن كانت تعمل او كانت ربة منزل، كما أنه يسهل عليك تكوين فكرة عن النمط الحياتي الذي ستعيشينه معه.

كيف تعرفين زوجك المستقبلي؟ اليكِ نصائحنا

خامساً، العمل

في أيامنا هذه، باتت المراة عنصراً فاعلاً في المجتمع، ولديها وظيفتها ودورها في الحياة العملية تماماً كما الرجل، لذا تستطيعين سؤاله عن رأيه في هذا الموضوع وإن كان يحبذ الفكرة، خصوصاً ان كنت امراة عاملة وتريدين الاحتفاظ بوظيفتك بعد الزواج.

سادساً، السكن

من البديهي ان تسألي زوجك المستقبلي عن مكان سكنكما، فكل امراة تحلم بتأسيس منزلها الخاص، بعيداً عن ذويها وذوي زوجها ليتمتعا بالاستقلالية والحرية. لذا إسألي شريكك عن هذا الأمر لتكوني على بينة منذ البداية عن مكان سكنكما.