ما هي أهمّ الاختبارات التي يجب ان تُجرى للمولود الجديد؟
امومة
ما هي أهمّ الاختبارات التي يجب ان تُجرى للمولود الجديد؟
حساسية الحمل في الشهر الاول
امومة
كيف يمكن أن تتجنّبي حساسية الحمل في الشهر الاول؟

ما هي الأساليب الصالحة لتأديب طفلك؟

الأحد، 17 ديسمبر 2017
اساليب صالحة لتأديب الاطفال

تأديب طفلك من أكثر الأمور التي تتطلب  الجهد والصبر، فهي مرحلة أساسية في حياته سوف تؤثر على تصرفاته وقرارته في المستقبل. لذلك، تعرفي في هذا الموضوع على أساليب صالحة وفعالة لتأديب طفلك.

هكذا يمكنك أن تعاقبي طفلك

- تحديد وقت العقوبة: من الأمور التي يمكنك إعتمادها هي أن تخبري طفلك كلما يقوم بعمل خاطئ  وتحديد مكان ووقت العقاب فوراً. بهذه الطريقة سوف يعلم بطريقة واضحة ما الأمر الذي لا يجب عليه القيام به ويقضي وقت العقوبة للتفكير به.

- الحرمان من الأشياء التي يحبها: لا تمنعيه أبداً عن الأكل، الشرب أو النوم. ولا تلجأي أبداً إلى حرمان طفلك من الأشياء الضرورية فهذه الطريقة قاسية جداً وليس لديها أي منفعة لتأديبه. ولكن، يمكنك أخذ آلة إلكترونية أو لعبة معينة مع تحديد فترة الحرمان وإعطائها له مجدداً.

- القيام بعمل منزلي: من أفضل الطرق التي يمكنك إعتمادها هي الطلب من طفلك القيام بمساعدتك في عمل في المنزل. هذه الطريقة تبني عنده الحس بالمسؤولية، وتجعله يعرف مدى التعب والعمل التي تمضينه في الإهتمام بالمنزل وقيمة الترتيب والنظافة.

نصائح لتربية الاطفال بالطريقة الافضل!

- الحوار: من الضروري أن لا تفقدي التواصل أبداً مع طفلك حتى ولو كنت متعبة أو مشغولة. خصصي وقتاً يومياً وأسبوعياً للتحدث معه، وإكتشفي ما هي الأسباب التي تدفعه على القيام بأخطاء أو مشاغبات. ولا تنسي أن تعبّري له أنك تحبينه وتذكرينه أنك تقومين بالعقاب من أجله.