مكياج خفيف يلائم افطار رمضان
اطلالة ومكياج
خطوات سهلة التطبيق لمكياج ناعم مناسب لافطارات رمضان!
اخطاء شائعة في مكياج العيون
اطلالة ومكياج
أي اخطاء يجب تفاديها عند تطبيق مكياج العيون؟

هذه هي أبرز أسباب إحتباس الماء في الجسم... إحذريها!

الثلاثاء، 05 يونيو 2018
أسباب إحتباس الماء في الجسم - أنوثة

يعتبر إحتباس الماء في الجسم من أكثر المشاكل الصحيّة إزعاجاً والتي غالباً ما تؤدّي إلى التورّم خصوصاً على مستوى اليدين والرجلين. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقّف عند أبرز الأسباب والعوامل التي تحفّز إحتمال إحتباس الماء في الجسم وندعوك للتركيز عليها والتنبّه لها.

هل تعرفين ما هو الوزن الكاذب؟

1- يشكّل الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالأملاح أحد أهمّ أسباب إحتباس الماء في الجسم. فغالباً ما يدفع تناول هذه الأطعمة إلى إستهلاك كميّة أكبر من الماء ما يسهّل إحتباسه في الجسم وتوسّع الخلايا بشكل ملحوظ.

2- يمكن لإنخفاض نسبة الفيتامين ب6 في الجسم أن تسبب إحتباس الماء فيه إذ يعتبر هذا الفيتامين مسؤولاً أساسياً عن توازن كمية الماء على مستوى الجسم.

3- يلعب إتّباع نظام غذائيّ منخفض السعرات الحرارية دوراً رئيسياً في تعزيز إحتمال إحتباس الماء في الجسم. وذلك تبعاً إلى البروتينات ذات القدرة العالية على إستخلاص الماء من الأنسجة ما يمنع تلقائياً إحتباسها.

4- يؤدّي تغيّر الهرمونات وإختلالها أثناء الحمل إلى إحتباس الماء في الجسم خلال هذه المرحلة، إلّا أنّه غالباً ما يتمّ تخطّي هذه الحالة بعد فترة قصيرة من الولادة.

مشاكل صحية يمكن أن تسبب لك تساقط الشعر...إكتشفيها!

5- تساهم الإصابة في بعض الأمراض وخصوصاً أمراض الكبد، الغدة الدرقية، إرتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب في تحفيز إحتمال إحتباس الماء في الجسم. ومن الضروري في هذه الحالة إستشارة الطبيب المختص الذي سيصف العلاج المناسب للحد من إحتباس الماء الذي يظهر إجمالاً عبر تورّم الجسم والأطراف على وجه خاص.