طريقة تعقيم الببرونة
امومة
لا تتركي ببرونة طفلك دون تعقيم... واليكِ الطريقة!
علاج انسداد الانف عند الاطفال
امومة
ساعدي طفلك للتخلّص من انسداد الانف بخطوات بسيطة!

هل يعاني طفلك من الارق ليلاً؟ 4 أسباب يجب ان تعرفيها

الثلاثاء، 20 يونيو 2017
اسباب تمنع الاطفال من النوم في الليل

هل تعانين من مشكلة عدم نوم طفلك اثناء الليل او نومه لفترة قصيرة فقط؟ الطريق للحلّ تبدأ بمعرفتك ما هي الاسباب التي تؤدي لذلك، فاكتشفيها مع موقع انوثة لكي تجعل نوم طفلك هانئاً أكثر وتحصلي انت ايضاً على قسط من الراحة.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

اسباب تمنع الاطفال من النوم في الليل

هناك مجموعة كبيرة من الاسباب التي قد تمنع الطفل من النوم في الليل ومن أبرزها:

- الجوع: يعتبر الجوع من أهمّ الاسباب التي تمنع الطفل من النوم، او تصيبه بما يعرف باضطرابات النوم كون الطفل ولا سيّما الرضع منهم، غير قادرين على ضبط هذا الأمر وبالتالي فانه سيستيقظون حتماً من أجل تناول الطعام.

- الضجيج: ان الضجة من الأمور التي ستمنع الطفل أيضاً من النوم، سواء أكانت نتيجة ضجيج خارج المنزل أو داخله، ولذلك يشدد الاطباء دوماً على ضرورة ايجاد حلّ لهذه المشكلة وتأمين الراحة التامة والهدوء الكامل، قدر المستطاع، للطفل في المنزل، الأمر الذي سيسمح له حتماً بالحصول على قسط كاف من النوم من دون ازعاج. 

- حرارة الغرفة: يشير الأطباء الى ان حرارة الغرفة تلعب دوراً مهماً جداً لناحية قدرة الطفل على النوم، بحيث ان الحرارة المرتفعة أو حتى البرد القوي قد يمنعانه من النوم إن في الليل او في النهار، ولذلك يجب عليكِ العمل على المحافظة على حرارة معتدلة للغرفة، مع ضرورة الانتباه الى أهمية عدم تغطية الطفل بالاغطية الثقيلة لأنها قد تعيق دورته الدموية.

ساعدي طفلك على التخلص من الكحة أثناء النوم

- تهوئة الغرفة: متابعة للنقطة السابقة من الضروري اضافة الى التحكم بحرارة الغرفة العمل على تهوئتها نظراً لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة في نوم الطفل، كونها تساعده بشكل كبير على التنفس الجيّد والمنتظم اثناء النوم، وبالتالي فان اي خلل في هذا الاطار، قد يؤدي الى عدم قدرة الطفل على النوم